أخبار عاجلة

وزارة الصحة: 10 عيادات للصحة المدرسية في المحافظات الست تقدم خدماتها للطلاب

إيسايكو: وزارة الصحة: 10 عيادات للصحة المدرسية في المحافظات الست تقدم خدماتها للطلاب

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الصحة عن تقديم خدمات إدارة الصحة المدرسية بعيادات الصحة المدرسية في عشرة مراكز صحية بجميع المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان الإدارة تقدم خدماتها أيضا في العيادات المدرسية وتشمل فحصا دوريا للطلبة وإسعاف الحالات الطارئة واستكمال جدول التطعيمات الدورية والمسوحات الدورية.
وأوضحت إن المسوحات الدورية تشمل مسح ارتفاع ضغط الدم والمسح الوطني لعيوب الابصار والمسح الوطني لعيوب الجهاز التناسلي والمسح الوطني لانحناءات العمود الفقري ومسح السمنة.
ولفتت إلى أن من الخدمات المقدمة أيضا فحص الحالات الخاصة والإشراف على لجان الاختبارات ومحاضرات وفعاليات صحية توعوية والمشاركة في الفعاليات المدرسية.
وأشارت إلى أن عيادات الصحة المدرسية في محافظة العاصمة هي مركز حمد الصقر بالعديلية ومركز شمال غرب الصليبخات وفي محافظة حولي مركز بيان الصحي قطعة (7) ومركز سلوى الصحي قطعة (8) وفي محافظة مبارك الكبير مركز العدان الصحي قطعة (2).
وأوضحت أن هناك عيادتين في محافظة الأحمدي هما مركز الفحيحيل الصحي ومركز صباح الأحمد قطاع (D) أما في محافظة الجهراء فهناك مجمع الجهراء الصحي وفي محافظة الفروانية مركز الرقعي الصحي ومركز متعب الشلاحي في اشبيلية.
وأشارت إلى أن توزيع المواعيد على المراكز سيكون على حسب مناطق السكن في البطاقة المدنية مبينة أن العيادات تفتح يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة 30ر7 صباحا حتى الساعة 30ر1 ظهرا ومن الساعة 4 عصرا حتى الساعة 9 مساء عدا مركز (صباح الأحمد) الذي يعمل خلال الفترة الصباحية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى