أخبار عاجلة

الخارجية الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع الخارجية والتنمية وشؤون الكومنولث في بريطانيا

إيسايكو: الخارجية الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع الخارجية والتنمية وشؤون الكومنولث في بريطانيا

لندن (كونا): وقعت وزارة الخارجية بدولة الكويت ووزارة الخارجية والتنمية وشؤون الكومنولث في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم بشأن الإحتفال بالذكرى 125 للشراكة الكويتية – البريطانية في عام 2024.
ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وعن الجانب البريطاني وزير الإستثمار اللورد دومينيك جونسون.
وقالت الخارجية الكويتية في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية التي وقعت في (لانكستر هاوس) جاءت في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله إلى العاصمة البريطانية لندن إحتفاء بذكرى مرور 70 عاما على تأسيس مكتب الإستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بحضور وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.
كما شهد اليوم التوقيع على إعلان نوايا للتعاون في مجال الأمن السيبراني بين دولة الكويت والمملكة المتحدة حول إنشاء مركز الكويت الوطني للأمن السيبراني وقد وقع الإعلان عن الجانب الكويتي رئيس المركز الوطني للأمن السيبراي محمد بوعركي فيما وقعتها عن الجانب البريطاني سفيرة شؤون الأمن السيبراني في إدارة صادرات الدفاع والأمن بوزارة الأعمال والتجارة البريطانية جوليت ويلكوكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى