أخبار عاجلة

التعليم العالي (الكويت): فتح الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية (الطب البشري) في تركيا

إيسايكو: التعليم العالي (الكويت): فتح الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية (الطب البشري) في تركيا

الكويت (كونا): أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم السبت عن فتح الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية (الطب البشري) في الجمهورية التركية بجامعة (Koc) للعام الدراسي الحالي 2024/2023.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي أنه سيتم أيضا فتح باب التسجيل في جامعة (Hacettepe) التركية للطلبة الحاصلين على قبول أكاديمي في تخصص الطب البشري اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2024/2025.
ونقل البيان عن وكيل الوزارة بالتكليف لمياء الملحم قولها إن هناك مقاعد طبية متوفرة في عدد من الدول في خطة الايفاد المباشر لدراسة التخصصات الطبية (الطب البشري) للعام الحالي 2024/2023 منها المملكة المتحدة وايرلندا واستراليا ونيوزلندا ومالطا والإمارات وقطر والبحرين.
وأوضحت الملحم أن الوزارة حريصة على إعداد الرأس المال البشري الذي يشكل الدعامة القوية والركيزة الأساسية لتنمية ونهضة البلاد واستكمال مسيرتها في تعزيز المكانة التنافسية لدولة الكويت وفقا لتوجيهات وزير التعليم الدكتور حمد العدواني.
وبينت أن عدد المقاعد يزداد سنويا بفضل جهود المكاتب الثقافية في عقد اتفاقيات جديدة لزيادة عدد المقاعد في الاتفاقيات القائمة مشيرة إلى أن الكويت توفر سنويا ما يقارب من 1100 مقعد للراغبين في الالتحاق بالتخصصات الطبية سواء كان في جامعة الكويت أو في الجامعات العالمية من خلال الابتعاث الخارجي.
وقالت الملحم إن على الطلبة الراغبين في الالتحاق بالإيفاد المباشر للتخصصات الطبية في جامعة (Koc) في الجمهورية التركية الدخول إلى الرابط التالي: (apply.ku.edu.tr).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى