أخبار عاجلة

(الهلال الاحمر الكويتي): ندرك اهمية الاعلام في العمل الانساني

إيسايكو: (الهلال الاحمر الكويتي): ندرك اهمية الاعلام في العمل الانساني

عمان (كونا): اكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين ادراك دولة الكويت لاهمية الاعلام في العمل الانساني من خلال تسليط الضوء على المساعدات والمشاريع الانسانية والتنموية التي نفذتها في الكثير من الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بجمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على مشاركته هامش بمنتدى (الاتصالات العالمي) للصليب الاحمر والهلال الاحمر بالعاصمة عمان ان “الهلال الاحمر الكويتي عمل على ابراز دور دولة الكويت الاغاثي والانساني لدعم المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان”.
واضاف ان “المنتدى الذي انطلق اليوم ويستمر ثلاثة ايام يهدف الى تأكيد اهمية المستقبل الاعلامي وتسليح الشباب بما يؤهلهم لمواجهة مختلف التحديات وتحمل المسؤولية وتطوير الإعلام وتعريفهم بمتطلبات عصر المعلومات بما يسهم في بناء القدرات الشخصية.
واشار الزيد الى ان المنتدى يسلط الضوء على اهمية العنصر البشري المؤهل في البيئة الجديدة للاعلام ويناقش دور التحول الرقمي في الصناعة الاعلامية واستخدام التكنولوجيا الى جانب استعراض التجارب الدولية الناجحة والاستفادة من تبادل الخبرات والأفكار.
وذكر ان المنتدى سيركز ايضا على متطلبات التطوير الاعلامي في المنطقة للاستعداد بصورة جيدة للمستقبل والحاجة الى تأهيل الكوادر الاعلامية تأهيلا احترافيا يكفل تمكينهم من توظيف معطيات العصر في خدمة رسالتهم الاعلامية والتركيز على النماذج والمبادرات الايجابية التي بمقدورها ان تحدث تأثيرا ايجابيا في المجتمع.
واكد الزيد ان دور القيادات الاعلامية مهم في هذاالصدد من خلال اللقاءات والشراكات المستمرة سواء على مستوى المنظمات الانسانية او على مستوى المؤسسات الاعلامية.
واعتبر المنتدى الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الاردني احد اهم منصات الحوار العالمي في قضايا الاعلام وتحدياته.
ويشارك في المنتدى اعلاميون وصناع قرار وخبراء وباحثون مهمتهم التوصل الى منهجية اعلامية مبتكرة لخارطة الاعلام والاتصال بهدف تعزيز صناعة المحتوى الاعلامي وبلورة دور المؤسسات الاعلامية والاتصالية كقوى ناعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى