أخبار عاجلة

وزارة الصحة تدشن خدمة تقديم طلب العلاج في الخارج (أونلاين)

إيسايكو: وزارة الصحة تدشن خدمة تقديم طلب العلاج في الخارج (أونلاين)

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الصحة تدشين خدمة تقديم طلب العلاج في الخارج (أونلاين) تندرج ضمن تواصل ميكنة خدمات الوزارة والتسهيل على المواطنين وتشمل المرحلة الأولى للخدمة مركز الكويت لمكافحة السرطان على أن تنضم بقية المستشفيات العامة والمراكز التخصصية إلى الخدمة تباعا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن تقديم الطلب يكون عبر الموقع الرسمي للوزارة ويتطلب استكمال البيانات الأساسية المطلوبة سواء كان المتقدم بالطلب صاحب العلاقة أو لغير صاحب العلاقة ومتابعة خطوات التسجيل من اختيار اللجنة التخصصية في المستشفى التابع لها ملف المريض والقسم الطبي المعني بالحالة ورقم ملفه الطبي على أن يكون الملف نشطا في المستشفى ذاته وتحميل تقاريره الطبية شرط أن تكون حديثة.
وأضاف السند أنه تتم موافاة الحالة عبر البريد الإلكتروني (الإيميل) بنتيجة الإجراءات المتبعة كافة سواء فيما يخص موقف اللجنة التخصصية أو اللجنة العليا أو متابعة الإجراءات مع المكتب الصحي في الخارج عند الموافقة على الطلب بما في ذلك موعد مراجعة المستشفى في الدولة الموفد إليها.
ولفت إلى تواصل ميكنة خدمات الوزارة بتوجيهات مباشرة من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وعبر الجهود الحثيثة لوكيل الوزارة لشؤون الصحة الرقمية أحمد غريب.
وثمن في هذا الصدد التعاون الملموس لوكيل الوزارة لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور يعقوب التمار لإنجاز هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى