أخبار عاجلة

مجلس جامعة الكويت يوافق على زيادة عدد المقررات المطروحة للفصل الصيفي بنسبة 20 في المئة

إيسايكو: مجلس جامعة الكويت يوافق على زيادة عدد المقررات المطروحة للفصل الصيفي بنسبة 20 في المئة

الكويت (كونا): وافق مجلس جامعة الكويت اليوم الأربعاء على مقترح زيادة عدد المقررات المطروحة للفصل الدراسي الصيفي بنسبة 20 في المئة.
وقال الأمين العام بالإنابة المتحدث باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري في تصريح صحفي إن (المجلس) وافق في اجتماعه الذي عقد برئاسة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي على قرار الدراسة (حضوريا) في جميع المقررات وجواز تحويل الشعب التي تتخللها الفترة من الخامسة إلى السابعة مساء أو جزء منها إلى التعليم (عن بعد) خلال شهر رمضان المبارك بناء على طلب أستاذ المقرر وموافقة القسم العلمي وعميد الكلية المعنيين بعد التنسيق مع عميد القبول والتسجيل.
وأضاف الظفيري أن (المجلس) وافق على تعديل الهيكل التنظيمي المطور لجامعة الكويت بإلغاء جميع الشعب الإدارية فور خلوها عدا الموجود منها في الكليات في ضوء كتاب ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.
وأوضح أن المجلس وافق كذلك على اقتراح تفعيل صحيفة التخرج لبرنامج علوم السمع والنطق في كلية العلوم الطبية المساعدة في ضوء موافقة لجنة الشؤون العلمية.
وأشار إلى الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل وأبرز التعديلات عليها والأعداد المقترحة للقبول في جامعة الكويت للعام (2023 – 2024).
ولفت إلى الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن التقويم الجامعي لجميع الكليات ما عدا (مركز العلوم) و(الحقوق) للعامين الجامعيين ( 2023 – 2024 و 2024 – 2025) والفصل الصيفي (2022 – 2023).
كما لفت إلى الموافقة على اقتراح تعديل بعض مواد اللائحة المالية للجنة المركزية لدعم الجامعة في ضوء طلب ديوان المحاسبة بشأن اتخاذ بعض الإجراءات الخاصة بأعمال اللجنة في إطار العمل على تلافي الملاحظات الواردة في تعقيبه للسنة المالية (2021 – 2022).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى