أخبار عاجلةمقالات

لنحيا بأمل … بقلم الأستاذة ولاء الحربي

إيسايكو:  لنحيا بأمل … بقلم الأستاذة ولاء الحربي

أمل تحيا به حتى الموت، خير من قنوط يقتلك ببطئ

— نغوص بأعماقنا —
بطبيعتنا البشرية نحن عميقون جداً، ونحتاج دائماً الى النظر و التأمل الى هذا العمق الذي بداخلنا بما يحتويه من غرائز، انفعالات، افكار، معتقدات، و مبادئ، من الضروري أن نكتشف مميزاتنا، وكذلك نقاط ضعفنا لا بد ان نصل الى كل مجهول لنظهر كنوزنا الكامنه، فالبشر ذو طابع فطريّ مرن محبّ للحياة بجانب نفس هادئة مطمئنة فـ نملأ هذا العمق بمخزون الرحمة والرضا!

— مساندة بلطف —
ان من اجمل و ألطف الأمور والمواقف و اللحظات التي قد تحدث لأي شخص و يجد من يدعمه نفسياً بكلمه او بفعل لربما يجد من يسانده بمثابة عكاز يستقيم عليه اعوجاجه، لا يمل منه، يفهمه ويستمع إليه في كل وقت، و يُهوِّن عليه صعوبة الأيام حتى ولو بأبسط الأشياء، فالدعم النفسي في الأوقات الصعبة حاجة ملحة!

— تفائل و ثق —
التفاؤل فن ومهارة يتطور بالممارسة والتدريب، فالحياة ليست هادئة! بل هي مجموعة من الفوضى تطالبنا بالتفاؤل والامل، تفائل وثق بأن الله هو الوحيد القادر على اخراجك من العتمة، تفائل لتعيش هذا الفن لتحسن لمشاعرك، تفاؤلك هو قرار واختيار حازم وجازم لتقبل على الحياة كما هي وتتوقع اليُسر والفلاح، فلا ترهق نفسك وانت في كنف ربك!

— ارضى لتسعد —
السعادة هي الرضا الذي ينبع من داخلك وهي سرعان ما تتلاشى، يقولون يسعى الانسان دوماً لتحقيق السعادة، وفي طريقه اليها يحتاج الامل، المغامرة، والتغير، فيعوض الله الساعي عوضاً يشعره بأن دروب الامل لا تندثر، فاجعل سعادتك تنبع من داخلك!

اخيراً، الحياة جديرة بالاهتمام، والشغف هو السر الكبير لـ إعمار الكون واسمى انجازاتك محبة ذاتك ومن حولك فقط عش بسلام.

ولاء بنت متعب الحربي
اخصائي اول في علم النفس العيادي
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى