أخبار عربية

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور يعلن وقف حكم حبسه لـ”تنازع الاختصاص” وقانونيون يشككون


مرتضى منصور

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مرتضى منصور

عاد اسم مرتضى منصور لتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن وقف حكم بحبسه شهرا في قضية سب وقذف رفعها رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، لكن محامين وقانونيين شككوا عبر مواقع التواصل في أن تكون بنود القانون التي ذكرها رئيس نادي الزمالك ذات صلة بأي وقف محتمل للحكم.

ففي تسجيل فيديو نشره نادي الزمالك عبر حسابه الرسمي في يوتيوب، قال مرتضى منصور إنه استند في وقف الحكم الصادر ضده إلى مواد في قانون الإجراءات الجنائية المصري: “أقول لمن يجهل القانون إن محكمة العجوزة المختصة في نظر القضية أصدرت حكما بتغريمي 10 آلاف جنيه، وفي نفس القضية أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما بالحبس لمدة شهر … بمجرد تقديمي دعوى لمحكمة النقض تفيد صدور حكمين مختلفين على نفس القضية، أدى ذلك لوقف حكم الحبس لمدة شهر”.

كما أشار إلى خبرته في العمل القانوني، وتوعد بمواصلة الإجراءات القانونية ضد محمود الخطيب: “لا تعبثوا مع مرتضى منصور الذي لم يخسر أية قضية طوال حياته، أحصل على حقي بالقانون، لم أهرب أو أختبئ … عندما حصلت على حكم ببراءتي قمت بمد يدي للصلح مع محمود الخطيب لكنه رفض، لكني الآن لا أطلب منه التنازل أو التصالح، أصبحت قضيتي حتى نهاية العمر”.

“تنازع الاختصاص”

وقد أشار مرتضى منصور في الفيديو إلى المواد 227 و228 و229 من الفصل الثالث في قانون الإجراءات الجنائية المصري والتي تتعلق بـ”تنازع الاختصاص”:



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى