أخبار عاجلة

الصحة (الكويت): تفعيل ربط صرف الأدوية بمراكز الرعاية الصحية الأولية عبر تطبيق (سهل)

إيسايكو: الصحة (الكويت): تفعيل ربط صرف الأدوية بمراكز الرعاية الصحية الأولية عبر تطبيق (سهل)

الكويت (كونا): أعلنت وزارة الصحة عن تفعيل ربط صرف الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية في المرحلة الحالية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل).
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم الخميس أن الخدمة الجديدة تتمثل في ظهور إشعار فوري من خلال قائمة (إشعارات) التطبيق للمريض عند صرف الأدوية بالوصفة الطبية وبيان بالوصفة الخاصة بالأدوية المتكرر صرفها للأمراض المزمنة.
وبين السند أن الوصفة ستكون موثقة في قائمة (بيانات) التطبيق ذاته ويحتوي ذلك على أنواع الأدوية المصروفة والجرعات وتاريخ ووقت صرف الوصفة والمركز الصحي واسم الصيدلي والطبيب مثمنا جهود جميع العاملين لانجاز هذا العمل وتقديم كل ما يسهل على المواطنين من خدمات صحية رقمية.
من جانبه أشار الوكيل المساعد لشؤون الصحة الرقمية في وزارة الصحة أحمد الغريب في تصريح مماثل إلى أن إرسال إشعارات صرف الأدوية للأطفال أقل من 16 عاما سيتم إرسالها لولي أمر الطفل خلال المراحل القريبة القادمة من تطوير الخدمة.
وأوضح الغريب ان تفعيل الخدمة الجديدة شمل في مرحلتها الأولى مراكز الرعاية الصحية الأولية على أن يشمل قريبا في المرحلة الثانية المستشفيات والمراكز التخصصية ثم عموم مستشفيات البلاد.
ودعا الغريب الى ضرورة مراجعة المركز الصحي حال وصول إشعار بصرف دواء دون علم صاحب العلاقة لافتا الى أن ذلك يأتي في إطار حوكمة صرف الأدوية والرقابة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى