أخبار عاجلة

وزير الصحة يؤكد خلو دولة الكويت من (جدري القرود)

إيسايكو: وزير الصحة يؤكد خلو دولة الكويت من (جدري القرود)

الكويت (كونا): اكد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الثلاثاء خلو دولة الكويت من (جدري القرود) حيث ان الوزارة مستمرة في عملية رصد ومراقبة الوضع لمواجهة التطورات وتلافي تسربه إلى البلاد والوقاية منه.
وقال الوزير السعيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) و(تلفزيون الكويت) عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء في قصر السيف انه تم احاطة مجلس الوزراء بآخر تطورات انتشار (جدري القرود) وذلك من واقع إحصائية عن الدول التي سجلت فيها أعداد الإصابات والوفيات.
وبين انه “لا توجد اي حالة إصابة بجدري القرود تم تسجيلها حتى اليوم في دولة الكويت”.
على صعيد آخر اكد الوزير السعيد استعداد الوزارة لموسم الحج (عام 2022) عبر تشكيل البعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة التي سترافق حجاج بيت الله الحرام اضافة إلى وضع خطط واليات التعامل مع الظروف الخاصة بموسم الحج لهذا العام والذي جاء بعد انحصار فيروس كورونا.
ولفت الى توفير تطعيم (السحايا) في جميع المراكز الصحية التابعة للصحة الوقائية اضافة إلى فحص (بي سي ار) مجاني لجميع الحجاج قبل السفر كما هو مطلوب من السلطات بالمملكة العربية السعودية وفحص (بي سي ار) مجاني اخر خلال ثلاثة ايام بعد العودة إلى البلاد وذلك في ثلاثة مراكز هي (جسر جابر – محجر جابر التابع لمستشفى جابر الاحمد – صبحان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى