أخبار عربية

هل سيؤدي ارتفاع أسعار مواد البناء إلى كساد بقطاع العقارات في مصر؟


  • عطية نبيل
  • بي بي سي نيوز عربي – القاهرة

ارتفعت أسعار مواد البناء بداية من شهر أبريل/نيسان الحالي بنسب تتراوح ما بين 20 في المئة إلى 40 في المئة .

استيقظت مُبكرا على رنين الهاتف المحمول لأجد مكالمةً من أحد مندوبي المبيعات بإحدى الشركات العقارية، يحدثني عن عروض مغرية لوحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة.

قادني الفضولُ كي أتعرف على طبيعة هذا العرض، ففوجئت به يخبرني بأن سعر الوحدة مساحة 150 متراً يبلغ نحو 4 ملايين ونصف المليون جنيه مصري (242 ألف دولار أمريكي)، مع توصية مشددة من الشخص المُتصِل بضرورة اغتنام الفرصة قبل ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة، المدفوع بزيادة أسعار مواد البناء.

ولمن لا يعلم طبيعة الأسعار في مصر فهذا الرقم يعد كبيراً جداً على سعر وحدة سكنية بهذه المواصفات، إذ لم تكن تتجاوز مليون جنيه ( نحو 54 ألف دولار أمريكي) خلال السنوات القليلة الماضية، وفي مواقع أكثر تميزاً من العاصمة الإدارية التي ما تزال في طور الإنشاء وبعيدة نوعا ما عن المراكز الحيوية في منطقة وسط البلد.

ووفقا لأرقام شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية المصرية فقد ارتفعت أسعار مواد البناء التي تشمل الحديد والإسمنت والخشب وغيرها بداية من شهر أبريل/نيسان الحالي بنسب تتراوح ما بين 20 في المئة إلى 40 في المئة بسبب زيادة أسعار مدخلات الإنتاج.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى