أخبار عاجلة

مسؤول أكاديمي: جامعة الكويت مسيرة حافلة بالعطاء أسهمت في نشأة وطن ناهض بسواعد أبنائه

إيسايكو: مسؤول أكاديمي: جامعة الكويت مسيرة حافلة بالعطاء أسهمت في نشأة وطن ناهض بسواعد أبنائه

27/11/2021
أمين عام جامعة الكويت المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور مرضي العياش
أمين عام جامعة الكويت المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور مرضي العياش
الكويت (كونا): أكد أمين عام جامعة الكويت المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور مرضي العياش أن الجامعة ساهمت بتخريج العديد من الكوادر البشرية المتسلحة بالعلم والمؤهلة لسوق العمل لتسهم في نشأة وطن ناهض بسواعد أبنائه ليرتقوا به في المحافل الدولية.
وقال العياش في تصريح صحفي اليوم السبت بمناسبة مرور 55 عاما على افتتاح جامعة الكويت ان هذه المناسبة جاءت بالتزامن مع عودة الطلبة لمقاعد الدراسة بعد انقطاع لنحو عام ونصف جراء جائحة كورونا.
وذكر أن هذه العودة شهدت عودة الانتخابات والمشاركات الطلابية في المؤتمرات والمناظرات والإسهام بالابتكارات العلمية لتحقيق رسالة الجامعة التي تطمح لإعداد ثروة بشرية متميزة بمعرفتها تفي باحتياجات الدولة التنموية وتواكب متطلبات العصر الحديث.
وافاد ان جامعة الكويت ركزت منذ إنشائها على التعليم المتميز والبحث العلمي الاكاديمي الى جانب تقديم الخدمة المجتمعية واعداد الكوادر الوطنية لدعم النهضة التي يعول عليها الوطن في تطوره ورفعة شانه.
وأكد حرص الجامعة على تحسين جودة التعليم الجامعي والبحث العلمي باعتبارهما الركيزتين الأساسيتين لضمان الازدهار والتقدم والارتقاء بالمجتمع اضافة لدعم الطلبة والخريجين وتنمية مهاراتهم ودعم وتطوير منظومة التعليم والتعلم والبحث العلمي والأنشطة العلمية.
وأوضح أن الجامعة تساهم بدور ريادي في خطة الدولة التنموية (كويت 2035) من خلال صناعة اجيال المستقبل والاستثمار الحقيقي للثروة البشرية وإنتاج القوى العاملة المؤهلة والتشجيع على البحث العلمي ما يسهم بتطور المجتمع ورقيه وتلبية احتياجاته وتحقيق تطلعاته وتنمية الاقتصاد المعرفي في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق