أخبار عربية

انقلاب السودان: “مقتل” متظاهرَين اثنين في احتجاجات معارضة للجيش في الخرطوم وسط انقطاع الاتصالات


مظاهرات السودان في 13 نوفمبر

صدر الصورة، AFP

التعليق على الصورة،

خرجت مظاهرات في السودان أيضا في 13 من نوفمبر/تشرين الثاني

قالت لجنة الأطباء في السودان إن اثنين من المتظاهرين السودانيين المناهضين للانقلاب العسكري قتلا في مسيرة بالخرطوم الأربعاء وأصيب عشرات بالرصاص. وأوضحت اللجنة، وهي تنظيم نقابي مؤيد للحكم المدني في السودان، أن أحد القتلى أصيب برصاصة في الرأس والآخر في العنق، كما أُبلغ عن “عشرات الإصابات بأعيرة نارية” بعضها خطيرة. ونفت قوات الأمن السودانية إطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين.

وكانت قوات الأمن في الخرطوم قد واجهت المحتجين، الذين خرجوا في مظاهرة حاشدة اليوم الاربعاء للاحتجاج على الانقلاب العسكري، بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق وقطعت السلطات خطوط الهاتف والإنترنت، وسدت الجسور في محاولة لمنع الناس من التجمع.ودعا نشطاء الناس في جميع أنحاء البلاد إلى النزول إلى الشوارع للاحتفال باليوم الذي كان من المفترض أن يتولى فيه مدني قيادة مجلس السيادة الحاكم.وفي الأسبوع الماضي عُين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان الذي قاد الانقلاب نفسه رئيسا لمجلس السيادة الجديد.ويقول الأطباء إنه منذ استيلاء الجيش على السلطة قُتل 24 شخصا على الأقل خلال الاحتجاجات.

ويأتي هذا مع توقف مستمر لخدمة الإنترنت منذ الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالرغم من حكم قضائي يلزم شركات الاتصالات بإعادة الخدمة.

ومنذ انقطاع الإنترنت اعتمدت الدعوات إلى التظاهر على الطرق على الأبواب والمكالمات التليفونية وتوزيع المنشورات.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى