أخبار عربية

هل منع الاجتماعات في العمل يسهم في وقف الأوقات المهدرة؟

[ad_1]

  • أليكس كريستيان
  • بي بي سي

هل الاجتماعات الزائدة في العمل تهدر الوقت وتضعف الانتاجية؟

صدر الصورة، Getty Images

بعض الشركات تمنع عقد الاجتماعات لزيادة إنتاجية العمال. الفكرة جيدة من الناحية النظرية، لكن ماذا عن التطبيق على أرض الواقع؟

لم يعقد فيكتور بوتريل أي اجتماع في العمل منذ سنوات. وفي عام 2019، عندما بدأ دوره التنفيذي في شركة “ذاسول بابليشينغ” للوسائط الرقمية والتي تعمل عن بُعد من العاصمة البريطانية لندن، لم تكن هناك أحاديث أو مقدمات مطولة، إذ كانت جميع المعلومات التي يحتاجها متاحة عبر الفيديو بناء على طلبه.

كما أنه لم يكن بحاجة إلى اقتطاع وقت من العمل لمدة ساعة للاتصال برئيسه في العمل، وكان بدلاً من ذلك يستخدم قنوات عبر منصة “سلاك” وأدوات إلكترونية أخرى للحصول على أحدث المعلومات بشأن فرق العمل المختلفة والمشاريع الجارية.

وحتى يومنا هذا، لا يخصص بوتريل أوقاتا معينة للاجتماعات في مكان العمل. وبدلاً من ذلك، يمكن للموظفين حجز مكالمة فردية مباشرة عن طريق إرسال إشعار قبل وقت المكالمة بـ 24 ساعة على الأقل، وفي الظروف الاستثنائية فقط.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى