أخبار عربية

فيروس كورونا: هل يجب إجبار الأطفال الصغار على ارتداء الكمامات؟


  • ساندي أونغ
  • بي بي سي

هل يجب إجبار الأطفال الصغار على ارتداء أقنعة الوجه؟

صدر الصورة، Getty Images

في سنغافورة والعديد من البلدان الأخرى حول العالم، من الشائع أن يرتدي الأطفال أقنعة الوجه للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا. لكن بعيدا عن الحماية التي تقدمها تلك الأقنعة ضد الفيروس، هل يمكن أن تشكل خطرًا على نمو الأطفال على المدى الطويل؟

يتميز إيشان إيفانز، البالغ من العمر ثلاث سنوات، بالحيوية والنشاط، مثل العديد من الأطفال في سنه. لكن بمجرد أن يرتدي قناعًا للوجه في المدرسة، يتغير شيء ما. تقول والدته، هيرن، عن ذلك: “يمكنك أن تلاحظ أنه طفل مختلف، إذ يصبح أكثر هدوءًا ووداعة”.

في سنغافورة، حيث يعيش إيشان وعائلته، يُطلب قانونًا من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ستة أعوام فما أكثر ارتداء الأقنعة. لكن العديد من رياض الأطفال ودور الحضانة تشجع بقوة هذه الممارسة للأطفال الأصغر سنًا. ويعني هذا أنه لمدة ثماني ساعات تقريبًا كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء فترات الأكل أو الشرب أو القيلولة، يرتدي إيشان قناعًا ثلاثي الطبقات.

وفي اللحظة التي ينتهي فيها يومه الدراسي، يزيل القناع من على وجهه ويضعه في جيبه أو يعطيه لجدته. وذات مرة، وفي يوم سيء من شهر يوليو/تموز، ألقى إيشان قناعه على الأرض وخرج مسرعا من بوابات المدرسة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى