أخبار عربية

ما التوصيات التي رفعها قادة الأديان لقمة المناخ؟


البابا فرنسيس يسلم النداء المشترك لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ ألوك شارما ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو

صدر الصورة، Paul Haring/Vatican Pool – Corbis

التعليق على الصورة،

البابا فرنسيس يسلم النداء المشترك لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ ألوك شارما ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو

وقع ممثلون عن الأديان حول العالم ولجنة من العلماء نداءً مشتركاً، خلال لقاء عقد في الفاتيكان الاثنين، بعنوان “الإيمان والعلم: نحو مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي COP26”.

وخرجت الوثيقة إلى النور بعد أشهر من النقاش بين قيادات دينية ومجموعة علماء، بحثوا في التحديات التي تهدّد مستقبل البشرية والبيئة، ودور الجماعات الدينية في تقديم الحلول.

وشارك في اللقاء إلى جانب البابا فرنسيس، وإمام الأزهر الشيخ أحمد الطيب، ممثلون عن طوائف مسيحية عدّة، وعن المسلمين الشيعة، واليهودية، والهندوسية، والسيخية، والبوذية، والكونفوشيوسية، والطاوية، والزرادشتية، والجاينية، وغيرها.

ما مناسبة اللقاء؟

مع تفاقم المخاطر المناخية خلال العقود الماضية، باتت القيادات الدينية مطالبة بلعب دور في الملف البيئي، نظراً لتأثيرها المعنوي على ملايين البشر، ليس فقط على المستوى الروحي، بل أيضاً في أنماط حياتهم، وعاداتهم اليومية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى