أخبار عاجلة

جهاد الحميضي رئيسة تنفيذية لـ | جريدة الأنباء


  • د.أنور المضف: الحميضي شخصية مصرفية متميزة تمتلك تاريخاً حافلاً من الإنجازات
  • الاختيار يتماشى مع إستراتيجية البنك بالاعتماد على القيادات والكفاءات الوطنية المتميزة

أعلن البنك الأهلي المتحد عن موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين جهاد سعود الحميضي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك، وذلك اعتبارا من 1 سبتمبر 2021.

وقال البنك في بيان صحافي، إن جهاد الحميضي تعد كفاءة وطنية متميزة لما تتمتع به من خبرة كبيرة ومتنوعة تجاوزت 36 عاما في العمل المصرفي، حيث نجحت من خلال ما تتمتع به من مهارات قيادية وإشرافية.

بالإضافة الى رؤية استراتيجية واضحة في قيادة أعمال البنك، وهو ما ساهم في تحقيق أداء تشغيلي قوي ومؤشرات نمو جيدة خلال عام 2020، والنصف الأول من 2021 رغم الظروف الصعبة والتحديات التي خلفتها جائحة كوفيد-19.

مسيرة مهنية متميزة

وتشغل الحميضي منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة في البنك الأهلي المتحد منذ ديسمبر 2019 وحتى تاريخه، وقد بدأت مسيرتها المهنية في البنك الأهلي المتحد فور تخرجها في الجامعة في عام 1984، وخلال هذه السنوات العديدة، تقلدت عدة مناصب إشرافية وقيادية في البنك.

ففي عام 2011 شغلت منصب مدير عام العمليات وتكنولوجيا المعلومات، صعودا إلى منصب مدير عام أول في عام 2016، كما شغلت بنجاح منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المساندة منذ عام 2018 وتولت مسؤوليات الإشراف على أعمال القطاعات المالية والإدارية والقانونية وإدارة الالتزام الرقابي بالإضافة الى إدارات العمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الخزينة والبطاقات المصرفية وتمويل التجارة.

وتشغل الحميضي عضوية مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة الخدمات المصرفية الآلية (كي نت) وشركة شبكة المعلومات الائتمانية (ساي نت) والهلال للتأمين التكافلي، والهلال لايف، وتحمل الحميضي درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات وتخصص مساند بالاقتصاد من جامعة الكويت بتقدير امتياز.

وقد حصلت الحميضي على جائزة المرأة المبادرة للعام 2017 «Woman Entrepreneur of the year» في مجال التكنولوجيا من مجلة «إنترناشونال فاينانس»، وذلك تقديرا لمسيرتها المتميزة في العمل المصرفي، ودورها الرائد في تنفيذ خطة البنك للتحول الرقمي، بالإضافة الى دورها الفعال الذي ساهم في حصول البنك على عدة جوائز مرموقة.

خبرات كبيرة

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد د.أنور المضف: «نحن سعداء باختيار جهاد الحميضي لمنصب الرئيس التنفيذي للبنك، فهي شخصية مصرفية متميزة تمتلك صفات قيادية، وتاريخا حافلا من الإنجازات المصرفية، كما تحظى بخبرة كبيرة مكنتها من تحقيق نجاحات عديدة في عملها».

وأضاف: «بالنيابة عن مجلس إدارة البنك أتقدم بخالص التهنئة إلى جهاد الحميضي، كما أن مجلس الإدارة على ثقة بقدراتها وإمكاناتها لقيادة البنك في المرحلة المقبلة وأن توليها الإدارة التنفيذية سيشكل قيمة إضافية ونوعية للبنك، خاصة أنها واكبت مسيرة نمو البنك وتطوره، وعلى اطلاع وثيق بتفاصيل سير عمله».

وأوضح المضف أن اختيار الحميضي لهذا المنصب يتماشى مع إستراتيجية البنك في الاعتماد على القيادات والكفاءات الوطنية الذين يملكون المؤهلات والخبرات المتميزة لتولي المهام القيادية في البنك للمرحلة القادمة من النمو والتطور.

من جانبها، أعربت الحميضي عن خالص امتنانها لمجلس إدارة البنك الأهلي المتحد وبنك الكويت المركزي على ثقتهم الغالية، حيث قالت: «إنني فخورة جدا بانتمائي للبنك الأهلي المتحد والذي كرست مسيرتي المهنية للعمل فيه، كما أفخر بعملي ضمن فريق عمل البنك المتميز، وانني على ثقة أن تعاوننا المستمر سيمكننا مسيرة النجاح لهذا الصرح المصرفي الرائد».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى