أخبار عاجلة

الصحة تطلب من سفاراتنا في الخارج تزويدها بنسخ من شهادات التطعيم المعتمدة بجميع الدول لـ «اعتمادها»

عبدالكريم العبدالله

أبلغت وزارة الصحة وزارة الخارجية لمخاطبة جميع سفاراتنا في الخارج لتزويدها بنسخ من شهادات التطعيم المعتمدة بجميع الدول لـ «اعتمادها».

وذكرت مصادر مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» أن وزارة الصحة طلبت تحديد طبيعة الشهادة وفيما إذا كانت تحتوي على QR code بالإضافة إلى تحديد طريقة التحقق من QR code وقراءته، فضلا عن الجهة المخولة لإصدار هذه الشهادة وتحديد لغة الشهادة والفئات المستثناة من تلقي اللقاح.

وبينت المصادر ان هذا يأتي لتسهيل إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين متلقي اللقاح في الخارج.

هذا وضمن جولاته التفقدية على المناطق الصحية والمستشفيات، تفقد وزير الصحة د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا مستشفى الأميري للاطمئنان على سير العمل.

واجتمع الوزير الصباح مع مدير منطقة العاصمة الصحية د.أفراح الصراف ومدير مستشفى الأميري د.علي العلندا ورؤساء الاقسام الفنية، حيث شكر وزير الصحة جهود جميع العاملين في مستشفى الاميري بالتصدي للجائحة، داعيا الجميع الى الحذر والحرص من تطورات الفيروس.

من جانب آخر بدأت وزارة الصحة توقيع موظفيها بمختلف المرافق الصحية على نماذج الاقرار والتعهد لمكافآت الصفوف الأمامية.

ووضعت وزارة الصحة الاسماء في النماذج والارقام المدنية وعدد الايام للموظفين المستحقين لمكافآت الصفوف الامامية، والتوقيع عليها من قبل الموظفين.

وتوقعت المصادر في تصريح لـ«الأنباء» الانتهاء من توقيع الموظفين على الاقرارات والتعهد لمكافآت الصفوف الامامية نهاية الاسبوع الجاري.

وكان الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الصحة هشام الدليمي قد خاطب جميع المرافق الصحية لدعوة موظفيهم للتوقيع على الاقرارات والتعهد بخصوص مكافآت الصفوف الأمامية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى