أخبار عاجلة

مكافأة الأمامية لـ الصحة جاهزة للصرف | جريدة الأنباء


مريم بندق – عبدالكريم العبدالله

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن أن وزارة المالية أودعت الميزانية الإجمالية لصرف مكافأة الصفوف الأمامية للمستحقين من الأطباء والممرضين والفنيين المساندين في حساب وزارة الصحة، والتي لا تتجاوز 134.120.988.953 مليون دينار، وذلك خصما على الحساب «مبالغ تحت التسوية».

واشترطت «المالية» على «الصحة» ألا يتم الصرف إلا بعد عرض كشوف المستحقين التي سبق أن تم التدقيق والموافقة عليها من قبل ديوان الخدمة المدنية حسب الكشف على وحدة جهاز المراقبين الماليين لدى الوزارة لاعتمادها وفقا للقيود الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 2021 بفتح اعتماد اضافي بميزانية الجهات الحكومية.وطلبت وزارة المالية ارسال كشف مفصل بأسماء المستفيدين والرقم المدني والموبايل عند طلب التمويل النقدي من وزارة المالية.

وطلب الديوان من «الصحة»، فضلا عن مراعاة القيود عند القيام بصرف المكافآت، عدم جواز الجمع بين هذه المكافآت وأي مكافآت أخرى صرفت خلال الفترة من 24 فبراير 2020 حتى 31 مايو 2020 كتعويض عن ذات الاعمال المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء.

وتشمل المكافأة 52199 طبيبا وممرضا وفنيا حصل من عمل منهم بشكل مباشر في أجنحة مرضي كوفيد- 19 والعناية المركزة على فئة «عالية الخطورة».

هذا، وعلمت «الأنباء» أن وزارة المالية ستقوم بإيداع الميزانية الإجمالية المطلوبة لصرف مكافأة الصفوف الأمامية للعاملين بوزارة الداخلية «في حساب الوزارة قريبا جدا بعد تسلمها كشوف الأسماء من ديوان الخدمة المدنية التي تضمنت 36446 اسما، والتي تخضع للتدقيق النهائي وربما يحصل تعديل على الأعداد، لتتولي «الداخلية» أخذ التعهدات ومن ثم إيداع المبالغ في الحسابات الشخصية للمستحقين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى