أخبار عاجلة

كاديلاك XT6 … حاصدة الجوائز البارزة

تتمتع مركبة XT6 الرياضية متعددة الاستعمالات الفاخرة للعام 2021 بكثير من العناصر التي تمكنها من التميز، بما في ذلك طراز Luxury الجديد والتصميم المحدث والتقنيات المتطورة والأداء العالي الذي يرتقي بديناميكيات القيادة.

وتم تصميم مركبة الكروس أوفر ثلاثية المقاعد «كاديلاك XT6» كي تجعل الوقت الذي يقضيه الركاب على الطريق مفيدا وممتعا بأكثر قدر ممكن، وهي بالتالي تتمحور حول مقصورة تزخر بعناصر الفخامة والتكيف والاتصال، وتكملها حزمة شاملة من تقنيات السلامة وتتميز بالسيطرة المستجيبة والعملية على تجربة الركوب رغم حجمها. وتأتي «كاديلاك XT6» للعام 2021 بعد طراز سنة 2020 الذي شهد الكثير من النجاح تمثل بفوزه بلقب «أفضل SUV راقية كبيرة» في الشرق الأوسط ضمن فعالية «جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط» (MECOTY) المرموقة، وهي تدخل سنتها الثانية عبر طراز فاخر جديد يتألق بعدة خصائص إضافية متميزة، بدء من التصميم الجميل، مرورا بالتقنيات المتطورة، وصولا إلى الأداء العالي، ما يجعل هذه المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) الفاخرة تستحق الفوز بكل جدارة.

طراز فاخر جديد

تضم XT6 للعام 2021 طراز Luxury جديد يوسع نطاق وصولها إلى المزيد من العملاء الراغبين الاستمتاع بتجربة قيادة راقية، مريحة وناعمة. ويكمل طراز Luxury استراتيجية تجهيزات Y الحصرية التي تعتمدها العلامة التجارية، والتي تتضمن أيضا طرازات Premium Luxury وSport. وتتألق طرازات XT6 Luxury وXT6 Premium Luxury عبر شبكات وتجهيزات خارجية أخرى ذي لمسات نهائية معدنية لامعة أو كلفانية، بينما تحوي طرازات Sport شبكا متداخلا وتجهيزات خارجية سوداء مستوحاة من سلسلة V-Series. كما تتمتع جميع الطرازات بتقنية الإنارة المتطورة نوع LED في الأمام والخلف، شاملة شفرات الإنارة الحصرية من العلامة التجارية بتقنية LED في الجهة الأمامية لمصابيح الإنارة النهارية.

لمسات جمالية داخلية عصرية تعزز مستويات الأناقة

تسهم مقصورة XT6 الداخلية في تعزيز لمسات «كاديلاك» الجمالية العصرية الداخلية، وذلك عبر خطوط أنيقة وعريضة للأسطح وواجهات بينية بسيطة. فهي تشكل تعبيرا قائما على الانتباه الدقيق لجودة وأصالة المواد والحرفية اليدوية الراقية. كما تتميز طرازات Premium Luxury عبر ديكورات خشبية رائعة، بينما تتألق طرازات Sport بتجهيزات من ألياف الكربون مستوحاة من عالم الأداء العالي. اما طرازان الحزمة البلاتينية (Platinum Package) فيرتقي أكثر بتجهيزات مقصورة XT6 عبر الجلد شبه الأنيليني لأسطح المقاعد، ولوحة عدادات مغلفة بالجلد، وغطاء للسقف بألياف السويد الدقيقة وغير هذا الكثير.

تجربة سلسة وبديهية

يشكل تكامل التقنيات الحديثة المتطورة جزء أساسيا من مهمة XT6 القائمة على توفير تجربة سلسة وبديهية داخل المركبة. تتاح لمالكي XT6 ميزة إقران الهاتف بسهولة تامة، وأداة تحكم دوارة جديدة مع وظيفة التحريك الحدسية. إضافة لهذا، يمكن للعملاء أن يبقوا على اتصال في جميع الأوقات بفضل تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto. لكن هذا ليس كل شيء، إذ يستفيد المالكون أيضا من توافر تقنيات دعم السائق والاتصال، بما فيها وظيفة الملاحة المحدثة مع الإدخال الطبيعي للعناوين، ما يجعل المركبة متمحورة حول السائق بكل ما للكلمة من معنى.

محرك V6 قوي

يعتبر المحرك سعة 2.0 ليتر التوربيني جديدا في XT6، مع وجود محرك V6 قوي سعة 3.6 ليترات في طرازات Premium Luxury وSport. ويقترن المحركان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات بميزة التبديل الإلكتروني الدقيق للتعشيقات، مع توفير حتى أربع وضعيات من أنماط القيادة، ما يجعل كل رحلة في XT6 تجربة فائقة النعومة مع قيادة شيقة وممتعة.

وتتوافر جميع الطرازات بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، بينما يتمتع طراز Sport حصريا بنظام دفع بجميع العجلات مع تحكم رياضي (Sport Control AWD) وقابض ثنائي. إضافة لهذا، تضم طرازات Sport ميزة التحكم المستمر بالإخماد (Continuous Damping Control) لتمكين السيطرة الفعالة، ومعدل توجيه أسرع تمت معايرته لمنح تجربة قيادة اكثر حماسا وتشويقا، إلى جانب الاستفادة من المزيد من المعلومات والاستجابة العامة الأفضل.

خصائص متقدمة للسلامة

تمنح XT6 للعام 2021 للمالكين راحة البال التامة بفضل مجموعة من الخصائص المتقدمة للسلامة ومساعدة السائق. وفي ظل توافر بعض التقنيات البارزة مثل نظام الفرملة لتفادي صدم المشاة في الأمام (Front Pedestrian Braking)، يتم تنبيه المستخدمين بشكل فوري عندما يكون أحد المارة على مقربة من المركبة، وبالتالي تفعيل الفرامل تلقائيا. أما بالنسبة للأشخاص الذين يريدون التحكم بالسيطرة الكاملة أثناء القيام بالرحلات الطويلة على الطرقات، فيمكنهم الاعتماد على الدعم المتاح من نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار (Lane Keep Assist) مع تنبيه مغادرة المسار (Lane Departure Warning)، وهو ما يوفر التنبيهات عبر الاهتزاز الناعم لعجلة القيادة أو المقعد، للمساعدة في تفادي الانحراف غير المتعمد عن المسار.

وعندما يتعلق الأمر بالقيادة في الليل، فإن XT6 تبرع في هذا المجال، إذ يستطيع المالكون الاستمتاع بقيادة هذه الـSUV بثقة عالية أثناء الليل بفضل توافر ميزة الرؤية الليلية (Night Vision) وأجهزة التحسس بالأشعة تحت الحمراء (Infrared Sensors)، والتي تتعرف على أي مخاطر محدقة وتنبه السائق بخصوصها. ومع كاميرا الرؤية الخلفية عالية الوضوح (HD Rear Vision Camera)، أصبحت عملية الركن بغاية السهولة والسلاسة، بحيث يستطيع المستخدمون المناورة بأمان كونهم ينعمون برؤية واضحة لا يعوقها شيء.

وتتوافر الآن «كاديلاك XT6» للعام 2021 في الكويت، ويمكن للراغبين بشرائها التواصل مع كاديلاك الغانم وكيلها المعتمد في الكويت للحصول على مزيد من المعلومات.

OnStar الارتقاء بالسلامة إلى مستويات أعلى

تقود XT6 للعام 2021 القطاع عبر المزيد من الخصائص المتطورة في مجالي السلامة والاتصال، وهي بالتالي ستتوافر فيها ميزة OnStar التي تشكل تقنية «جنرال موتورز» الرائدة في مجال سلامة وأمن المركبات. وتعتبر OnStar خدمة الاشتراك الأولى من نوعها التي يتوافر لها الدعم من لمسة بشرية، التي أصبحت الآن متاحة في الكويت. ويمكن لمالكي كاديلاك الاستفادة من باقة اشتراك مجانية في الخدمة لمدة 12 شهرا، ما يمنح تجربة ركوب تتميز بمزيد من الحماية والقدرة على الاتصال، الأمر الذي يرتقي بتجربة الملكية لمستويات أفضل. وبهدف منح السائق والركاب القدرة على الاتصال الدائم إضافة لتمكين الاستمتاع بالرحلة في جميع الأوقات، تأتي XT6 2021 مع باقة بيانات واي فاي يمكن من خلالها ربط ما يصل عدده إلى سبعة أجهزة مختلفة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى