أخبار عاجلة

السفير الهندي: ضرورة خفض أسعار جلب العمالة المنزلية الهندية

أسامة دياب

أعرب السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، عن سعادته بإعادة فتح خطوط الطيران المباشر بين الهند والكويت، واصفا هذه الخطوة بالجيدة والتي تسهم في دعم وتعزيز التعاون الثنائي.

وتابع في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة بمناسبة عيد أونام: خلال الفترة الماضية بالفعل كانت لدينا رحلات يومية مع الكويت ولكن ليست مباشرة بسبب جائحة كورونا، مبينا أن عودة الطيران المباشر خطوة إيجابية وتطور جيد بإمكانه مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة، مشيرا الى وجود عدد كبير جدا من أبناء الجالية من مختلف التخصصات سواء في المجال الصحي أو التعليم أو العمالة متواجدون بالهند ولم يستطيعوا العودة بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا إلا أنهم الآن بإمكانهم العودة إلى الكويت مباشرة، كما سيساهم بصورة ملحوظة في خفض تكاليف جلب العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت.

وأشار إلى انه يهدف إلى تخفيض تكلفة جلب العمالة الهندية إلى الكويت، حيث إن التكلفة الحالية مرتفعة جدا ومبالغ فيها إذ تصل إلى 900 دينار، في حين أن ثلث هذا المبلغ يمثل التكلفة الفعلية لجلب العمالة، مطالبا بضرورة خفض أسعار جلب العمالة المنزلية الهندية، حيث إن انخفاض الأسعار سيسهم في جلب عدد أكبر من العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت.

وكشف أنه بصدد بحث هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة، قائلا نعمل معا معهم من اجل خفض المبلغ المخصص لجلب العمالة المنزلية.

وأوضح أن البلدين وقعا على مذكرة تفاهم جلب العمالة وجانب منها يتعلق بتخفيض رسوم جلب العمالة المنزلية، معربا عن تفاؤله بالوصول إلى اتفاق مع الجانب الكويتي بخفض رسوم استقدام العمالة المنزلية الهندية.

وقال جورج: لا يوجد مكتب عمالة منزلية بالهند يدفع أكثر من 30 ألف روبية أي ما يوازي حوالي 120 دينارا، كرسوم مستحقة، وإذا تم كشف وجود مخالفة من أي من المكاتب الهندية فسأعمل فورا على إلغاء ترخيصه.

وبالعودة للمناسبة قال إن بلاده غنية ومتنوعة الثقافات وهي بلد الاحتفالات والمهرجانات، لافتا إلى أن عيد «اونام» هو عيد يحتفل به الهنود بشكل عام وأبناء منطقة كيرلا التي يندرج منها 50% من أبناء الجالية الهندية في الكويت بشكل خاص.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى