أخبار عاجلة

التعليم العالي: بدء التسجيل بخطة البعثات الخارجية عبر الموقع الإلكتروني اعتبارا من 31 أغسطس حتى 2 سبتمبر

[ad_1]

ثامر السليم

اعتمد وزير التعليم العالي د.محمد الفارس خطة البعثات الخارجية لحملة الثانوية الإنجليزية وحمله البكالوريا الدولية (IB/DB)، الصادرة من جنيف للعام الدراسي (2022/2021)، والتي سيبدأ التسجيل بها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة اعتبارا من يوم الثلاثاء 31 أغسطس ويستمر إلى يوم الخميس 2 سبتمبر.

كما أعلنت الأمانة العامة للجامعات الخاصة اعتماد وزير التعليم العالي خطة الشواغر للبعثات الداخلية لحملة الثـــــانوية العامة

وما يعادلها وكذلك حملة الثانوية الإنجليزية، والتي سيكون التسجيل بها عبر الموقع الرسمي للأمانة من يوم الأحد 29 أغسطس ويستمر حتى الخميس 2 سبتمبر المقبل.

كما أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا وزاريا بشأن قائمة مؤسسات التعليم العالي التي يسمح الالتحاق بها لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في نيوزيلندا، وجاء في القرار:

٭ مادة اولى: يسمح للطلبة الراغبين بالدراسة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في نيوزيلندا بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي التالية:

1 – The University of Auckland.

2 – University of Otago.

3 – University of Canterbury.

4 – Victoria University of Wellington.

5 – Massey University.

6 – University of Waikato.

7 – Auckland University of Technology.

8 – Lincoln University.

٭ مادة ثانية: يجب ان يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وان تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي.

٭ مادة ثالثة: يجب ان يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، وذلك بتخريج الدفعة الاولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج.

٭ مادة رابعة: يجب ألا تكون برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه برامج تنفيذية.

٭ مادة خامسة: يجب مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج الكويت، ويجب مراعاة ان تكون الدرجات العلمية قد استوفت متطلبات الحصول عليها وفقا للقرارات المنظمة لها الصادرة من وزارة التعليم العالي في الكويت.

٭ مادة سادسة: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه ويلغى كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى