أخبار عاجلة

عودة كلية شاملة للمدارس الأجنبية | جريدة الأنباء


  • لن يسمح لأي مدرسة خاصة لم تجتز مراحل التأهيل الصحي بالعودة واتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً ضدها
  • استمرار خصم 25% من الرسوم للمدارس التي لم تتمكن من عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة

عبدالعزيز الفضلي

أعدت وزارة التربية، ممثلة بقطاع التعليم الخاص والنوعي، خطة عودة الطلبة الى مقاعد العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم الخاص والنوعي المختلفة.

وكشفت الخطة، التي تلقت «الأنباء» نسخة منها، عن ان دوام المدارس العربية الخاصة سيكون بنفس خطة المدارس الحكومية التي اعلن عنها وزير التربية د.علي المضف، مشيرة الى ان دوام جميع المدارس الخاصة سينطلق في 3 أكتوبر المقبل، تزامنا مع عودة طلبة المدارس الحكومية، على أن يبقى نظام الـ«ONLINE» معمولا به حتى نهاية سبتمبر للأنظمة التعليمية التي ينطلق فيها العام الدراسي مبكرا مثل «الباكستانية والهندية والإنجليزية والأميركية»، وذلك وفق خطة كل مدرسة.

وأوضحت الخطة ان الوزارة خصصت فترة تمهيدية تعليمية لتهيئة الطلبة للعام الدراسي المقبل، مشددة على انه لن يسمح لأي مدرسة خاصة لم تجتز مراحل التأهيل الصحي بالعودة، مع اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ضدها وتكليف فريق عمل بكل مدرسة لتنفيذ الاشتراطات الصحية ومراقبة الوزارة تنفيذ المدارس للاشتراطات الصحية.

وأكدت الخطة استمرار القرار الخاص بإعادة تنظيم الرسوم الدراسية وذلك بخصم (25%) من الرسوم الدراسية للمدارس التي لم تتمكن من عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة لأسباب تتعلق بعدم قدرتها على توفير الهيئة التعليمية، وحث المدارس على تطعيم العاملين فيها باللقاحات المعتمدة، وكذلك حث الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بین (12- 16) سنة على التطعيم.

وذكرت الخطة أن طرق التدريس للعام الدراسي 2021 /2022 ستكون وفق نظام تعليمي تقليدي يعتمد على العودة الشاملة لجميع الطلبة مع التركيز على الكثافة الطلابية التي تنقسم داخل المدارس الخاصة حسب النظام التعليمي إلى قسمين، مدارس ذات كثافة طلابية منخفضة وأخرى مرتفعة، منوهة الى ان المنخفضة ستكون اقل من 25 طالبا والمرتفعة اكثر من هذا العدد.

واضافت ان المدارس ذات الكثافة الطلابية المنخفضة هي المدارس التي يسمح لها بالعودة الكلية الشاملة لجميع طلابها طيلة ايام الاسبوع بنظام اليوم الدراسي الكامل شريطة ان يكون الحد الاقصى للطلاب في الفصل الواحد لا يزيد على 20 طالبا، موضحة ان المدارس الخاصة ذات الكثافة الطلابية المرتفعة سيسمح لها بالعودة الكلية الشاملة لطلابها على مجموعتين.

وتضمنت الخطة بندا يشير إلى ان الخطط الدراسية للمدارس التي لا تناسب هذه الخطة سينظر فيها بآليات مرنة تحقق الأهداف العامة والخاصة للعملية التعليمية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى