أخبار عاجلة

الخدمة المدنية: لا إعفاءات من الدوام الرسمي

مريم بندق

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء يعود الدوام الرسمي للموظفين في الجهات الحكومية كاملا اعتبارا من اليوم بنسبة 100%، وتقييد بصمة الحضور والانصراف بـ7 ساعات كاملة، تبدأ من السابعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، أو حسب المواعيد التي يتفق عليها بين جهة العمل وديوان الخدمة المدنية.

وقالت مصادر مطلعة ان مجلس الخدمة المدنية حفظ حق الموظفين والموظفات في عدة بنود منها السماح لهم بـ 30 دقيقة صباحا، الى جانب إعطاء الموظفات الحق في الانصراف قبل ربع ساعة من نهاية الدوام، من دون خصمهما من الزمن المستحق للحصول على مكافأة الأعمال الممتازة.

وأوضحت ان المجلس منح الوزراء صلاحية إعفاء مديري الإدارات من البصمة، والتي لاتسري على الوكلاء المساعدين.

وعن إلغاء الإعفاءات بما فيها الممنوحة للحالات المرضية المزمنة، كشفت المصادر عن ان المجلس منح الموظفين المرضى الحق في الحصول على تخفيف ساعات العمل مؤقتا بسبب المرض بناء على توصية من الهيئة الطبية المختصة.

وردا على سؤال حول حقوق أخرى للموظفين، أجابت المصادر: من حق الموظفين الاستئذان 4 مرات شهريا بما لا يزيد على 12 ساعة شهريا.

وبشأن طلب إعفاء الأم أو الأب من الدوام بسبب إغلاق الحضانات وقلة العمالة المنزلية، ردت المصادر قائلة: لا إعفاءات من الدوام الرسمي، وأمام الراغبين الحصول على إجازة اعتيادية خصوصا أنه تم صدور المرسوم رقم 102 لسنة 2021 بشأن السماح بتجميد رصيد الاجازات عن عامي 2020 و2021 لموظفي الدولة ممن لم ينتفعوا بإجازاتهم وارتأوا العمل في مواجهة أزمة كورونا.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى