أخبار عاجلة

بالفيديو الجلاوي مكيفات صحراوية | جريدة الأنباء


أحمد خميس – مبارك التنيب

أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي أن الدول عالية الخطورة في تهريب المخدرات كإيران ولبنان وباكستان وغيرها تقلقنا، مشيرا الى ان هناك تركيزا كبيرا على عمليات التفتيش على الشحنات الواردة من تلك البلدان.

وقال المستشار الجلاوي في مؤتمر صحافي عقده عصر أمس أعلن خلاله عن إحباط تهريب ما يزيد على 120 كيلو من مخدر الحشيش، مشيرا الى ان المواد المخدرة مهربة في مكيفات مياه صحراوية، لافتا الى ان تلك المكيفات مصنعة خصيصا لتهريب المخدرات بها وليس بقصد بيعها كأدوات للتبريد.

وأضاف: مثل هذه الضبطيات صعبة الا أن تدريب رجال الجمارك العالي مكنهم من احباط عملية التهريب المبتكرة مؤكدا على ان الضبطية سيتم تعميمها على دول مجلس التعاون الخليجي اسوة بضبطية الرخام المصنع، حيث اسهم تعميم ضبطية الرخام في اكتشاف السلطات السعودية الشقيقة لضبطية مماثلة.

وأكد ان هناك مقترحا لإنشاء صندوق يخصص مدخوله لمكافأة رجال الجمارك المجدين قيد الدراسة والمتعاونين معهم في ادارة الفتوي والتشريع مثمنا تقدير سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي لرجال الجمارك، لافتا الى ان تنسيقا تم بين رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات لإخراج شحنة مكيفات المياه ومن ثم ضبط من جلبها وهو من غير محددي الجنسية.

وأكد ان جميع الشحنات التي ترد من جميع البلدان يتم التدقيق عليها لافتا الى ان الدول عالية الخطورة يتم اخضاعها للتفتيش بشكل دقيق منوها الى ان ضبطية امس لم ترد بشأنها معلومات وهو ما يعد اكتشافها من قبل رجال جمارك الشويخ انجازا يستحق التكريم.

يشار الى أن «الأنباء» أشارت إلى الضبطية فور ضبطها على موقعها الإلكتروني صباح أمس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى