أخبار عاجلة

صناديق الاستثمار في 2021 أداء قوي | جريدة الأنباء


  • «ثروة الإسلامي» الأعلى مكاسب خلال يوليو بـ 3.5%.. تلاه «كامكو لمؤشر السوق الأول» بـ 3.3%

شريف حمدي

حافظت صناديق الاستثمار على وتيرة الأداء الجيد منذ بداية العام تزامنا مع الأداء الإيجابي لبورصة الكويت الذي تشهده في المجمل منذ بداية العام الحالي، وهو ما تجلى في تحقيق المكاسب الجماعية للمؤشرات والمتغيرات على حد سواء وفي مقدمتها القيمة السوقية التي قفزت فوق مستوى 38 مليار دينار.

وبنهاية تعاملات يوليو الماضي، حققت جميع الصناديق الاستثمارية ببورصة الكويت مكاسب لافتة استكملت بها مسيرة أدائها الإيجابي والمكاسب الكبيرة التي حققتها منذ بداية العام.

ومع هذه الارتفاعات المتتالية، قفزت المكاسب المحققة لجميع الصناديق لتصل منذ بداية العام الحالي إلى 25.5% حققها صندوق المركز الإسلامي التابع لشركة المركز المالي الكويتي، فيما تصدر من الصناديق التقليدية منذ بداية العام صندوق كامكو الاستثماري المدار من كامكو إنفست بنسبة 24.4%.

وبالعودة إلى أداء الصناديق الاستثمارية في الشهر الماضي، جاء صندوق ثروة الإسلامي التابع لشركة «ثروة للاستثمار» في الصدارة محققا 3.5% مكاسب، كما جاء صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول الذي يدار من قبل «كامكو إنفست» في الصدارة بالنسبة للصناديق التقليدية بمكاسب وصلت لـ 3.3%.

وكان لافتا أن أداء هذين الصندوقين فقط هما الأعلى من أداء مؤشر السوق الأول بالبورصة خلال تعاملات يوليو الماضي، حيث حقق مؤشر السوق الذي يضم اكبر الشركات المدرجة 3.3%، فيما جاء أداء باقي الصناديق أقل من هذا المستوى.

مكاسب جيدة

وبحسب إحصائية أعدتها «الأنباء»، فإن 22 صندوقا استثماريا محليا تستثمر في البورصة الكويتية، سجلت مكاسب خلال يوليو الماضي تراوحت بين 1.3% و3.5%.

وفي صدارة الصناديق التقليدية، جاء صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول بنسبة 3.3% كما هو مذكور أعلاه، فيما جاء صندوق الأهلي الكويتي التابع لشركة أهلي كابيتال بنسبة ارتفاع 2.7%، وتلاه صندوق فرصة المالي المدار من قبل شركة المركز المالي الكويتي بنسبة 2.5%، ثم صندوق المركز للاستثمار والتطوير بنسبة 2.4%.

كما حقق صندوق الوطني للأسهم الكويتية المدار من شركة الوطني للاستثمار ارتفاعا بنسبة 2.4%.

وعلى مستوى أداء الصناديق الإسلامية، فجاء تاليا لصندوق ثروة الإسلامي الأعلى أداء خلال الشهر الماضي، صندوق كاب كورب المحلي المدار من شركة كاب كورب للاستثمار بنسبة 2.6%، تلاه صندوق المركز الإسلامي المدار من شركة المركز المالي بنسبة 2.5%، تلاه صندوق الكويت الاستثمار المدار من الشركة الكويتية للاستثمار بنسبة 2.3%.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى