أخبار عاجلة

حمد الخالدي: مستمرون في توفير كل ما يلزم لرعاية الآباء والأمهات سواء في منازلهم أو دور الإيواء

  • مستمرون في توفير كل ما يلزم لرعاية الآباء والأمهات سواء في منازلهم أو دور الإيواء

بشرى شعبان

كشف مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد الخالدي، عن استمرار الادارة في تطبيق كل الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا وإجراء التعقيم الدوري لجميع أقسام الادارة الى جانب توزيع المعقمات ومستلزمات الوقاية والتشدد في الالتزام بارتداء الكمامة.

وبين الخالدي في تصريح ان الادارة تحرص على تنظيم الانشطة داخل أقسامها وفي الوحدات من محاضرات توعوية وأنشطة ترفيهية للنزلاء وأنشطة خاصة لتنشيط الذاكرة للآباء والامهات من كبار السن لكي لا يشعر النزلاء بالفراغ والضيق نتيجة إجراءات الوقاية المشددة.

وعن أعداد المستفيدين من خدمات الادارة، بين الخالدي أن الادارة تقدم خدماتها الى 3267 مسنا ومسنة منهم 19 حالة ايوائية (6 رجال و13 امرأة)، وتقدم الخدمات في المنازل الى 3248 حالة.

وكشف الخالدي عن استلام الادارة 731 تقريرا طبيا لحالات سريرية في منازلها من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة.

وردا على سؤال حول إصدار بطاقة اولوية، أكد الخالدي استمرار الادارة في إصدار بطاقة اولوية لكبار السن، مشيرا إلى أنه تم إصدار 205 بطاقات خلال الشهر الفائت ليرتفع عدد بطاقات اولوية الى 25403 بطاقات.

وعن إصدار اللوحات المرورية لكبار السن، بين ان اللوحة تصدر بموجب موافقة اللجنة الطبية الخاصة بذلك، وقد تقدم الشهر الماضي 91 طلبا مرفقا بتقارير طبية الى اللجنة وافقت على 83 طلبا ورفضت 8 طلبات لعدم استيفاء الشروط وارتفع عدد اللوحات المرورية المصدرة الى 1651 لوحة.

وأكد الخالدي استمرار الادارة في توفير كل ما يلزم لرعاية الآباء والامهات سواء في منازلهم او في دور الايواء.

وبالنسبة لعودة الفرق الطبية للعمل، قال الخالدي انه وفق قرار يصدر من اللجنة العليا الخاصة بفيروس كورونا وتوصيات وزارة الصحة وفور صدور القرار فإن الفرق جاهزة للقيام بأعمالها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى