أخبار عاجلة

أربعة آلاف طالب مهددون بضياع مستقبلهم الدراسي، إثر إغلاق مدرسة الفحيحيل الوطنية خوفا من انهيار المبنى المتهالك، ودون توفير بديل

  • أولياء أمور طلبة: لا توجد أي مدارس أهلية بديلة بالمنطقة وغلقها قد يؤدى إلى تشرد أبنائنا
  • نحن من ذوى الدخل المحدود بل المعدوم ولا نستطيع نقل أبنائنا إلى المدارس النموذجية لارتفاع رسومها

دعاء خطاب

Doua_khattab

أربعة آلاف طالب مهددون بضياع مستقبلهم الدراسي، إثر إغلاق مدرسة الفحيحيل الوطنية خوفا من انهيار المبنى المتهالك، ودون توفير بديل.

مشكلة يعاني منها أبناء البدون والوافدين، القاطنين بالمنطقة العاشرة بمحافظة الأحمدي ومبارك الكبير، الذين لا تسمح ظروفهم بالانتقال إلى مدارس نموذجية بسبب ضعف الدخل وبُعد المسافة.

«الأنباء» تواجدت اليوم للاستماع إلى أولياء أمور الطلاب من ذوي الدخل المحدود ومعرفة مطالبهم، فإلى التفاصيل عبر هذا التقرير:

في البداية قال أولياء أمور الطلبة الملتحقين بمدرسة الفحيحيل الوطنية الأهلية من أبنـــاء البـــدون والوافدين القاطنين بالمنطقة العاشـــرة بمحافظـــــة الأحمدي ومبارك الكبير إنهم فوجئوا بقــرار إدارة المدرسة يخطرهم بسرعـــة نقـــل أبنائهـــم مـــن المدرسة لتوجههـــم لإغـــلاق المدرسة بشكل نهائي حفاظـــا على سلامـــة أولادهم من انهيار المبنى المدرسي المتهالــك.

‎وأضافوا: نحن جميعا من ذوى الدخل المحدود بل المعدوم لا نستطيع نقل ابنائنــــا الى المدارس النموذجيــة لارتفــــاع رسومهــا.

وأضافوا: لا توجد أي مدارس أهلية بالمنقطة غير هذه المدرسة وغلقها دون بديل قــد يـــؤدي الى تشرد أبنائنا والذين يصل عددهم الى اكثر من 4000 طالب، والآن وقد انتهى العام الدراسي الحالي ومازال مصير أبنائنا مجهولا ولا نستطيع التسجيل بالمدارس النموذجية ولا المدارس البعيدة لعدة أسباب منها الدوامات وبعد المسافة حيث إن هذه المدرسة تخدم سكان الوفرة وصباح الأحمد والفحيحيل والأحمدي ومبارك الكبير وجميع هذه المناطق بعيدة عن محافظات (حولي – الفروانية – العاصمة والجهراء).

مناشدة

وناشد أولياء أمور الطلاب وزارة التربية أن تتدخل بشكل عاجل لحل هذه الأزمة التي تؤرقهم والتي ستكون لها آثارها السلبية على مستقبل أكثر من 4000 طالب مع مراعاة ظروفهم المادية البسيطة والتي تضررت بسبب أزمة كورونا وتداعياتها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى