أخبار عاجلة

اتفاقية استراتيجية بين جامعتي AUM و | جريدة الأنباء


وقعت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) وجامعة HEC Montréal اتفاقية استراتيجية على صعيد برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل طلبة برنامج الـ MBA المستجدين في AUM، اعتبارا من الفصل الدراسي الأول 2021، على شهادتين في الدراسات العليا: الأولى ماجستير إدارة الأعمال (Masters of Business Administration – MBA) من AUM – الكويت، والثانية دبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال (Graduate Diploma in Business Administration-GDBA) من HEC Montréal – كندا.

جدير بالذكر أن برنامج GDBA معتمد في جامعة HEC Montreal – كندا منذ عام 1987، وهو برنامج دراسات عليا مدته عام دراسي، ومدرج في لائحة البرامج المعتمدة في كندا.

كذلك وبحسب الاتفاقية، سيقوم أعضاء الهيئة الأكاديمية في كل من جامعة AUM وجامعة HEC Montréal بتدريس طلبة ماجستير إدارة الأعمال في AUM، الأمر الذي سيعزز المهارات المكتسبة وبخبرات عالمية في مجالات متعددة مثل ريادة الأعمال، والإدارة الإستراتيجية، وإدارة العمليات، والقيادة بأحدث الطرق التعليمية.

البرنامج يهيئ لفرص وظيفية متعددة

إن هذه التجربة التعليمية تعزز فرص دخول خريجي هذا البرنامج إلى سوق العمل والتميز في بيئات عمل محلية وعالمية، كما يمكن لخريجي ماجستير إدارة الأعمال في AUM العمل في مجالات عديدة، على سبيل المثال لا الحصر: الإدارة أو المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو التسويق. بالإضافة إلى ذلك، يعزز البرنامج المهارات الريادية للطلبة وينميها بما يمكنهم من بدء مشروعهم الخاص.

الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة وتضيف بعداً دولياً لبرنامج الـ MBA في AUM

وتعد هذه الاتفاقية فرصة لطلبة الـ MBA في AUM للدراسة في جامعتين في وقت واحد، حيث يعد الطالب مقيدا رسميا في جامعة AUM وجامعة HEC Montréal.

كما تضيف الاتفاقية بعدا دوليا لبرنامج الـ MBA في AUM، بحيث يعد الطلبة أيضا خريجي جامعة HEC Montréal.

AUM الأولى في الكويت في تصنيف QS وتصنيف Times higher education العالميين

مؤخرا، صنفت مؤسسة (QS) – Quacquarelli Symonds العالمية جامعة الشرق الأوسط الأمريكية ضمن أفضل الجامعات في العالم، حيث حصلت AUM على المركز الأول في الكويت و33 عربيا، حيث احتلت مركزا مرموقا في فئة 751-800 وفقا لتصنيف الجامعات العالمي QS World) University Rankings 2022 )، ما يضع AUM على لائحة أفضل 3% من الجامعات في العالم.

كما رسخت AUM ريادتها المحلية ومكانتها الإقليمية بتصنيف عالمي جديد، حيث حلت في المرتبة الأولى في الكويت و24 عربيا في تصنيف التايمز للتعليم العالمي Times Higher Education Arab University Ranking 2021.

HEC Montréal الحائزة على الاعتماد الثلاثي الدولي من أفضل 100 جامعة في العالم

يشار إلى أن HEC Montréal، التي تأسست في العام 1907، هي أقدم جامعة لإدارة الأعمال وواحدة من أفضل خمس كليات إدارة أعمال في كندا، كما تعتبر من بين أفضل 100 جامعة في العالم وفقا لتصنيفات عالمية مرموقة مثل World University Rankings by Subject، Business Week، Forbes وQs Bloomberg.

بالإضافة إلى ذلك فإن HEC Montréal هي أول جامعة في أميركا الشمالية حائزة الاعتماد الثلاثي العالمي من:

٭ الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB – Association to Advance Collegiate Schools of Business).

٭ رابطة ماجستير إدارة الأعمال

(The Association of MBAs – AMBA).

٭ نظام تحسين الجودة الأوروبي

(The EFMD Quality Improvement System – EQUIS).

كلية إدارة الأعمال في AUM شراكات واعتمادات عالمية

عقدت كلية إدارة الأعمال في AUM شراكات مع مؤسسات وشركات رائدة في العديد من المجالات، حيث سبق أن وقعت اتفاقية تعاون مع كلية «بابسون»، والتي تعد إحدى أهم الكليات في العالم في مجال الإدارة وريادة الأعمال، وبتوقيع الاتفاقية حصلت AUM على عضوية بابسون لتعليم ريادة الأعمال (The Babson Collaborative for Entrepreneurship Education) ما أتاح العديد من الفرص لطلبة وخريجي AUM.

جدير بالذكر أن كلية إدارة الأعمال في AUM حازت الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) العالمية. ويشمل هذا الاعتماد كافة برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية إدارة الأعمال في AUM وهي: بكالوريوس العلوم في المحاسبة وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال مع أربعة تخصصات: التمويل، التسويق، إدارة نظم المعلومات، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

ويعد اعتماد AACSB تأكيدا على جودة التعليم في أي مؤسسة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال، علما بأن أقل من 6% من كليات إدارة الأعمال قد منحت اعتماد AACSB.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى