أخبار عاجلة

اليعقوب: اعتماد شهادة إثبات الإعاقة والهوية الإلكترونية بالشكل الجديد حال تم تقديمها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة

عبدالعزيز الفضلي

في مبادرة إنسانية لخدمة ذوي الإعاقة اصدر وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب تعميما لقطاعات الوزارة المختلفة ومناطقها التعليمية، قال فيه: بالإشارة إلى كتاب الهيئة العامة الشؤون ذوي الإعاقة رقم 21/06443 المؤرخ 2021/7/25 بشأن قيام الهيئة بإطلاق خدمة إصدار شهادات إثبات الإعاقة إلكترونيا، والتي تتيح للمتعاملين إمكانية استخراج الشهادة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وأن هذه الشهادة تحمل «باركود» يجيز التحقق من البيانات والاطلاع على آخر تحديث لحالة صاحب الشهادة.

لذا، نوجه عناية جميع قطاعات الوزارة والإدارات والوحدات التابعة والمناطق التعليمية ومدارس وزارة التربية بضرورة اعتماد شهادة إثبات الإعاقة والهوية الإلكترونية بالشكل الجديد حال تم تقديمها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب حرص الوزارة على متابعة تنفيذ الخطة الموضوعة للعودة الكاملة للدوام المدرسي، وعلى مرونة الجدول الدراسي للطلبة في ظل الأوضاع الحالية.

جاء ذلك خلال اجتماع د.اليعقوب مع قياديي الوزارة وموجهي عموم المواد الدراسية لمناقشة الأمور الفنية المقترحة والاستعدادات اللازمة لخطة عودة الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية إلى الدوام المدرسي الرسمي للعام الدراسي 2021 – 2022.

‏وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مرحلة رياض الأطفال والضوابط والإجراءات الصحية الواجب اتباعها مع عودة دوام هذه المرحلة، وأهم الأمور الفنية في دوام العاملين برياض الأطفال والتواصل مع أولياء الأمور وذلك للحفاظ على سلامتهم.

‏وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م.ياسين الياسين وموجهو عموم المواد الدراسية، ومراقب شؤون الطلبة سلطان المشعل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى