أخبار عاجلة

الموسوي يخوض منافسات الكراتيه فئة (الكاتا)

الوفد الإعلامي ـ طوكيو

يخوض بطل الكويت اللاعب محمد الموسوي منافسات مسابقة الكراتيه فئة (الكاتا) في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين، والمقامة حتى 8 من الشهر الجاري في العاصمة اليابانية (طوكيو)، وذلك عندما يبدأ في منافسات الأدوار الأولى في الرابعة فجر الجمعة بتوقيت الكويت.

وتقام منافسات الكراتيه في «نيبون بودوكان» المعقل الروحي للفنون القتالية التقليدية في اليابان الذي شيد العام 1964، واستضاف منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو في ذلك العام.

ويدخل اللاعب محمد الموسوي منافسات الكراتيه فئة (الكاتا) وأمله الكبير بالتأهل إلى الدور الثاني من البطولة لكونه اللاعب الخليجي والعربي الوحيد الذي يلعب ضمن فئة (الكاتا) في المنافسات الأولمبية.

وكان الموسوي قد باشر تدريباته اليومية بقيادة مدربه الإسباني أسيير وبمشاركة أخيه سلمان الموسوي الذي يساعده في تدريباته داخل مقر التدريبات الخاصة في صالات الكراتيه الفرعية والخاصة للتمرين، وذلك بعد وصوله إلى القرية الأولمبية بعد الانتهاء من معسكره التدريبي في مدينة نيهون ماتسو اليابانية والذي استمر لـ10 أيام استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

ويختتم الموسوي مشاركات بعثة الوفد الكويتي في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تعتبر المشاركة في منافسات الكراتيه فئة الكاتا هي آخر مشاركة لبعثة الكويت في الأولمبياد والأمل كبير بأن يكون ختامها مسكاً مع الموسوي الذي من المنتظر أن يقدم مستوى مشرفا يليق بسمعة الكويت في المحفل الأولمبي ويضيف إنجازا آخر للكويت بعد الميدالية البرونزية التي حققها البطل الرامي عبدالله الطرقي في مسابقة السكيت.

وكان الموسوي قد شارك في العديد من البطولات الدولية وذلك ضمن البرنامج الإعدادي لمشاركته في الأولمبياد، أبرزها بطولة الدوري العالمي في البرتغال وبطولة العالم في فرنسا بالإضافة إلى إقامة العديد من المعسكرات الخارجية والداخلية قبل معسكره الأخير في مدينة نيهون ماتسو اليابانية.

من جانبه، ذكر مدرب منتخبنا الوطني للكراتيه الإسباني أسيير أن اللاعب محمد الموسوي على أتم الاستعداد لخوض غمار المنافسات الأولمبية، مؤكدا أنه جاهز من الناحية البدنية والنفسية بعد التحضيرات الجيدة التي قام بها خلال المرحلة الماضية.

وأضاف أن الموسوي قد استفاد كثيرا من وجوده في معسكر تدريبي لمدة 10 أيام في مدينة نيهون، مبينا أن الموسوي خلال تلك الفترة تدرب بشكل يومي على فترتين صباحية مسائية وبطريقة منتظمة الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تطور مستواه الفني بشكل ملحوظ. وأكد حرصه التام على ظهور الموسوي بمستوى يشرف سمعة رياضة الكراتيه في الكويت.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى