أخبار عاجلة

الائتمان يطلق خدمة القرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي

  • 10 سنوات من الإنجازات وكوكبة شبابية تقود وترسم رؤية عصر جديد إيماناً من إدارة البنك بالشباب

أطلق نائب رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان والمدير العام صلاح المضف صباح أمس القرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي «artificial intelligence».

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم بنك الائتمان حباري الخشتي ان البنك أطلق خدمة القرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويعتبر بنك الائتمان الكويتي أول مؤسسة تقدم تلك الخدمة.

وذكرت الخشتي ان الخدمة يستفيد منها المواطن الكويتي المخصص له قسيمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية ويرغب في بنائها، حيث يتقدم بطلب القرض من خلال البوابة الإلكترونية للبنك Kcb. Gov. Kw، ولا يحتاج إلى زيارة أي من فروع البنك ولا يحتاج مستندات ويحصل على قرار الإقراض آليا من خلال النظام دون تدخل بشري من موظفي البنك.

وذكرت الخشتي ان تلك الخدمة تعد إنجازا يضاف لسلسة إنجازات بنك الائتمان الكويتي المتوالية على مدى 10 سنوات مضت والتي انطلقت وبدأت في قرض الزواج الإلكتروني «online» تلاها القرض العقاري الإلكتروني «online» وميكنة خدمات البنك وجعلها متاحة امام العملاء على مدار الساعة من خلال البوابة الإلكترونية للبنك أو التطبيق الهاتفي الخاص بالبنك إلى أن أصبحت 98% من خدمات البنك إلكترونية تتسم بالسهولة واليسر.

وأضافت الخشتي ان إطلاق خدمتي قرض الزواج الذكي والقرض العقاري الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي خدمة فريدة من نوعها بين مؤسسات الدولة تختصر الدورة المستندية وتسرع وتيرة الإنجاز وتقلل الأخطاء البشرية وتساهم في الحفاظ على المال العام، وهو احد المبادئ التي تقوم عليها الحكومة المؤسسة والتي يعمل عليها بنك الائتمان منذ سنوات.

وأعلنت الخشتي أن البنك حصل على شهادة إدارة الجودة (ISO 9001) والتي تهدف إلى مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في البنك من خلال مجموعة من الإجراءات والعمليات التي تركز على تحقيق سياسة الجودة للعملاء والمستفيدين، مما ينعكس على الارتقاء بخدمات البنك لأعلى مستويات، وذلك يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال من مختلف المجالات.

وإيمانا من إدارة البنك بأهمية الموارد البشرية وخلق بيئة عمل مناسبة تلبي احتياجاتهم لينعكس ذلك على عطائهم وأدائهم تم عمل استبيان لقياس مدى رضا الموظفين عن العمل في بنك الائتمان الكويتي وبلغت نسبة الرضا 71%.

وذكرت الخشتي أن بنك الائتمان حقق إنجازات في مجال التحول الإلكتروني والرقمي وآخرها تقنيات الذكاء الاصطناعي بفضل استراتيجية الإدارة الطموحة وسواعد شباب الكويت المخلصين يهدف تقديم افضل خدمة للمواطن الكويتي وبلغ إجمالي عدد القروض الإلكترونية online ما يقارب 25 ألف قرض بقيمة 110 ملايين دينار.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى