أخبار عاجلة

توجه لعودة كاملة للمدارس في سبتمبر | جريدة الأنباء


  • تكليف لجنة عليا برئاسة وزير التربية بالانتقال إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد في حال ظهور أية حالات طارئة

مريم بندق

علمت «الأنباء»أن مجلس الوزراء يتجه إلى تنفيذ الخطة الزمنية المقدمة من وزير التربية د.علي المضف حول العودة إلى المدارس ودوام الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية في سبتمبر، وتشمل خطة العودة المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال وطلبة المراحل التعليمية الثلاث، مع الالتزام الكامل بخطة الاشتراطات الصحية، بالتنسيق بين «التربية» و«الصحة».

وحرصا من المجلس على توفير البيئة الصحية الملائمة ولضمان سلامة الهيئات التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس، كلف لجنة عليا برئاسة وزير التربية بالانتقال إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد في حال ظهور ـ لا قدر الله ـ أي حالات طارئة، الى جانب إعداد دليل للإرشادات الصحية لتعميمه على المعلمين والإداريين والطلبة وأولياء الأمور، للتعامل مع الظروف الصحية المختلفة وعقد البرامج التدريبية والتوعوية في هذا الشأن.

 التفاصيل

علمت “الأنباء” أن مجلس الوزراء يتجه الي المضي قدما في تنفيذ الخطة الزمنية المقدمة من وزير التربية د.علي المصف حول مواعيد العودة إلى المدارس ودوام الطلبة و الهيئتين التعليمية والإدارية، وإلغاء نظام التعليم “اونلاين” .

وتشمل خطة العودة جميع المدارس الحكومية والخاصة، و رياض الأطفال وطلبة المراحل التعليمية الثلاث مع الالتزام الكامل بخطة الاشتراطات الصحية بالتنسيق بين”التربية ” و”الصحة”.

وقالت مصادر مطلعة إن مجلس الوزراء ملتزم بتنفيذ الخطة الزمنية للعودة الى المدارس المقدمة من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.علي المضف، والمرتبطة بتنفيذ خطة التطعيم للمعلمين والطلبة والتي انجزت وزارة الصحة الجزء الأكبر منها للمعلمين، وجار تنفيذ الخطة للطلبة لتنفيذ الحماية الكاملة لهما.

وحرصا من المجلس على توفير البيئة الصحية الملائمة ولضمان سلامة الهيئات التعليمية والإدارية والطلبة في المدارس كلف لجنة عليا برئاسة وزير التربية للانتقال إلى التعليم المدمج أو التعليم عن بعد في حال ظهور – لاقدر الله – أية حالات طارئة، الى جانب إعداد دليل للإرشادات الصحية لتعميمه على المعلمين والإداريين والطلبة وأولياء الأمور، للتعامل مع الظروف الصحية المختلفة، وعقد البرامج التدريبية والتوعوية في هذا الشأن .

وكلف المجلس اللجنة بداية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية ذات الصلة بالإجراءات الاحترازية والوقائية من انتشار فيروس كورونا، و تضم اللجنة في عضويتها ممثلي وزارات التربية والصحة و الإعلام و الداخلية، و مركز التواصل الحكومي .

وتتضمن الخطة الزمنية المقدمة من وزير التربية ان مواعيد دوام العاملين في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية 12 سبتمبر، و المرحلة المتوسطة 19 منه، والثانوية 26 من الشهر ذاته، وان مواعيد دوام رياض الأطفال والصفين الأول والثاني 19 سبتمبر، و باقي صفوف المرحلة الابتدائية اليوم التالي، و المرحلة المتوسطة 26 من الشهر ذاته، و المرحلة الثانوية 3 أكتوبر.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى