أخبار عاجلة

الموانئ: إنشاء EV City أول مدينة في الشرق الأوسط في الكويت

كريم طارق

وافقت لجنة العقود في مؤسسة الموانئ الكويتية برئاسة مديرها العام الشيخ يوسف العبدالله على المقترح المقدم منه بإنشاء أول مدينة لخدمة مصنعي السيارات الكهربائية EV City في الشرق الأوسط في الكويت.

وقال العبدالله ان مؤسسة الموانئ قادرة على تقديم كل الخدمات المينائية واللوجستية المناسبة لكبرى الشركات حول العالم من مصنعي السيارات الكهربائية.

وأوضح العبدالله أن تقديم الموانئ للخدمات اللوجستية وتوفير البنية التحتية للمصانع بكل أنواعها معمول به في العديد من الموانئ العالمية، ويأتي المقترح متوافقا وتطوير الموانئ لخطتها الإستراتيجية للسنوات المقبلة إقليميا وعالميا لتكون بمنزلة خارطة الطريق في سبيل بلوغ وتحقيق الأهداف الرئيسية بما يسهم في تحسين وتطوير كفاءة العمل على جميع الصعد اللوجستية والخدماتية والتنموية والتخطيطية وانسجاما مع رؤية الكويت 2035 وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار تشجع فيه روح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج تحقيقا للتنمية المستدامة، مضيفا أنه سيتم طرح المشروع للتصميم والإنشاء خلال السنة المالية الحالية 2021/2022.

يذكر أن الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية تعمل بمنظومة تجارية مختلفة في البيع المباشر من خلال منصاتها الإلكترونية، دون الاعتماد علي وكيل أو موزع محلي على أن يتم تأسيس شركات في كل دولة حول العالم بالاستثمار المباشر بملكية 100%.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى