أخبار عاجلة

فتح الرحلات المباشرة مع المحظورة | جريدة الأنباء


مريم بندق

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، عن ان رفع الحظر عن الدول المحظورة وتسيير رحلات تجارية مباشرة لها سيتمان تدريجيا، بواقع دولة او دولتين بشكل أسبوعي أو شهري، مشيرة الى ان زيادة السعة التشغيلية للمطار وتسيير الطيران التجاري مع بعض الدول المحظورة أمام مجلس الوزراء غدا الاثنين.

هذا، وأعلنت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، عن ان استراتيجية التطعيم لوزارة الصحة للشهر الجاري تتضمن الانتهاء من تطعيم جميع المسجلين منتصف الشهر.

وأعلنت المصادر أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما وحتى 12 عاما والذين يسمح لهم بالسفر الى الخارج اعتبارا من اليوم الأحد يشترط تطعيمهم للسماح لهم بالدخول الى الأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارية والاجتماعية المفتوحة حاليا.

وبينت المصادر أنه اعتبارا من اليوم يطبق قرار مجلس الوزراء بحظر السفر للمواطنين إلا للحاصلين على جرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا، وبالنسبة لدخول المقيمين الى مطار الكويت بدءا من اليوم أيضا فإنه لا توجد أي مفاجآت، وقرار مجلس الوزراء بالسماح لهم بالدخول نافذ شرط التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة، ولن تقبل إلا إلكترونيا بتقنية (QR -Code)، وتفتح عن طريق الجهة التي حصل عليها المقيم القادم ممن يحمل إقامة صالحة مثلما هو معمول به في الكويت بنظامي مناعة وهويتي، وسيتم السماح بدخول أبناء المقيمين الذين يحملون إقامة صالحة، بدون طلب شهادة تطعيم.

حجر منزلي لا «مؤسسي» للمواطن المسافر قبل 1 أغسطس بجرعة واحدة حتى ثبوت عدم إصابته

‏أعلن النائب د ..حمد المطر أن ‏وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أبلغه بأن المواطن الذي غادر الكويت قبل تاريخ 1 أغسطس يستطيع العودة دون الحاجة لجرعتين. واستطرد النائب د. حمد المطر قائلا: لكن سيطبق على المواطن حجر منزلي لحين ظهور نتيجة المسحة للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى