أخبار عاجلة

الطيران المدني: لا توجد أي خطة لتشغيل أي رحلات جديدة في مطار الكويت الدولي

أحمد مغربي

في الوقت الذي أعطى مجلس الوزراء الضوء الأخضر لبدء تشغيل رحلات العودة للوافدين اعتبارا من يوم الأحد المقبل وبحسب الشروط المعلنة، قالت مصادر مسؤولة في الإدارة العامة للطيران المدني إنه لا توجد أي خطة لتشغيل أي رحلات جديدة في مطار الكويت الدولي، حيث لم يتم اتخاذ قرار بزيادة السعة التشغيلية في المطار والمحددة عند 5 آلاف قادم في اليوم. وذكرت المصادر أن «كوتا» توزيع الرحلات القادمة بلغت الحد الأقصى المسموح، وبالتالي لن تكون هناك أي مرونة في تشغيل رحلات جديدة خصوصا التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير للمغرب وجزر المالديف، مشيرة الى ان «الطيران المدني» رفض تشغيل رحلات جديدة طالما لم تتم زيادة السعة التشغيلية. إلى ذلك، شهدت أسعار التذاكر أمس قفزة جنونية لرحلات العودة للكويت من الدول غير المباشر معها الطيران مثل وجهة القاهرة، إذ تتراوح الأسعار بين 300 و500 دينار وتتوقف على ساعات الانتظار في الترانزيت والتي تصل في بعض الرحلات الى أكثر من 14 ساعة.

ووفقا لمكاتب السياحة والسفر فإن اسعار التذاكر على العديد من شركات الطيران قد نفدت بالفعل خلال أول أسبوع من أغسطس لوجهة القاهرة، والتي سيلجأ فيها القادمون الى استخدام مطارات وسيطة لدخول البلاد.

وذكرت المكاتب أن محدودية المقاعد القادمة الى البلاد على متن الرحلات هي السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار التذاكر ووصولها إلى مستويات قياسية لم تبلغها على الإطلاق.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى