أخبار عاجلة

إعفاء المحصّنين القادمين (مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة الـ PCR بقيمة 20 ديناراً عن طريق «كويت مسافر» وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب القادم في إنهاء حجره المنزلي

  • إعفاء المحصّنين القادمين (مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة الـ PCR بقيمة 20 ديناراً  عن طريق «كويت مسافر» وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب القادم في إنهاء حجره المنزلي

مريم بندق

تنفيذاً لاشتراط وزارة الصحة تقديم القادمين غير الكويتيين اعتبارا من الأحد المقبل ما يثبت التحصين بأحد اللقاحات المعتمدة في الكويت إلكترونيا، علمت «الأنباء» من مصدر مطلع ان تنسيقا على مستوى وزارات الصحة سيتم لتنفيذ إجراءات تؤمن للأشخاص الذين لديهم إقامة صالحة إدخال شهادات التطعيم الحاصلين عليها إلكترونيا الى منصة كويت مسافر.

هذا، وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميما نص على إعفاء المحصنين القادمين (مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة

الـ PCR (20 دينارا) عن طريق «كويت مسافر» وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب القادم في إنهاء حجره المنزلي، وأوضحت الإدارة أن القرار يطبق على المواطنين المحصنين حجرا منزليا لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم، وحال رغبتهم في إنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص (PCR) واحد والدفع داخل الكويت وعند سلبية الفحص ينتهي الحجر.

وقالت مصادر مطلعة ان الفئات العمرية المعفاة من التطعيم للمغادرين والقادمين هي الأطفال أقل من 16 عاما.

وبينت ان هذه الفئة مستثناة من شرط تلقي جرعتين من اللقاح عند السفر للخارج للكويتيين وعند وصول أبناء الوافدين اعتبارا من 1 أغسطس.

وعلمت «الأنباء» أن قرار مجلس الوزراء بشأن السماح بدخول غير الكويتيين ألغى شرط البقاء في محطة ترانزيت 14 يوما، وأبقى على شرط المرور على دولة ثالثة للقادمين من دول لا توجد رحلات تجارية مباشرة معها، واستحدث أربعة شروط هي: الإقامة السارية وتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة، وان تكون إلكترونية، فضلا عن عمل فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد الطائرة إلى جانب فحص آخر خلال أول 3 أيام من الحجر المنزلي، وينهى فور ثبوت سلبية النتيجة، أما العمالة المنزلية فيشترط الحجر المؤسسي بهدف ضمان سلامة وصحة الأسر الكويتية.

هذا، وعلمت «الأنباء» أنه تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، سيتم السماح باستمرار دوام الموظفين غير المحصنين في الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

التفاصيل :

إعفاء المحصنين القادمين ( مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة ال PCR بقيمة 20 دينارا عن طريق “كويت مسافر” وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب في إنهاء حجره المنزلي

أصدرت الادارة العامة للطيران المدني تعميما شاملا تضمن أهم ضوابط سفر المواطنين وقبول القادمين من الخارج.

وفيما يلي نص التعميم:

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

القادمون إلى الكويت اعتبارا من الأحد: إلغاء بقائهم 14 يوما “ترانزيت” .. والدخول مباشرة إلى الكويت بعد المرور على دولة ثالثة وبالشروط الأربعة المعلنة

علمت ” الأنباء” أن قرار مجلس الوزراء بشأن السماح بدخول غير الكويتيين إلى دولة الكويت والذي يعمل بموجبه اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس ألغى شرط البقاء في محطة ترانزيت مدة 14 يوما ، وأبقى على شرط المرور على دولة ثالثة للقادمين من دول لا توجد رحلات تجارية مباشرة معها ، واستحدث نتيجة تداعيات أزمة جائحة كوفيد 19 ضوابط لضمان أمن وصحة القادمين وللقضاء على انتشار الڤيروس، وتضمنت الضوابط أربعة شروط هي: الاقامة السارية وتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة، وهي: فايزر وموديرنا و استرازينيكا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون، وان تكون إلكترونية وليست ورقية ، فضلا عن عمل فحص Pcr قبل 72 ساعة من موعد الطائرة الى جانب فحص آخر خلال أول 3 أيام من الحجر المنزلي ، وينهي فور ثبوت سلبية النتيجة ، واما العمالة المنزلية فيشترط الحجر المؤسسي بهدف ضمان سلامة وصحة الأسر الكويتية.

استمرار دوام الموظفين غير المحصنين في الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص

علمت ” الأنباء” أنه تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء سيتم السماح باستمرار دوام الموظفين غير المحصنين في الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

“الطيران المدني” تنفيذا لملاحظات مجلس الوزراء توضح تبسيط إجراءات ” كويت مسافر” اليوم

تنفيذا لملاحظات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ، تصدر الإدارة العامة للطيران المدني بيانا توضيحيا اليوم حول تبسيط إجراءات منصة كويت مسافر .

وتهدف خطوة تبسيط و توضيح الإجراءات إلى تمكين المواطنين القادمين والمغادرين من إتمام الإجراءات المطلوبة منهم من دون أي تأخير قد يؤدي إلى عدم اللحاق بمواعيد حجز الطائرات الحاصلين عليها .

ويتطلع المواطنون والنواب إلى أن تعلن الإدارة العامة للطيران المدني المزيد من التعديلات على منصة كويت مسافر بشكل لا يخل بهدف المنصة الرئيسي وفي الوقت نفسه يمكن المتعاملين معها من إتمام الاجراءات المطلوبة بسهولة وسرعة .

من جانبها، أكدت مصادر مطلعة ان تحديث وتوضيح و تبسيط الاجراءات يأتي ترجمة عملية لما اعلنته الادارة في 22 الجاري بأنها تدرس جميع ملاحظات واقتراحات المسافرين بشأن منصة كويت مسافر الذي جاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء السفر في ظل جائحة كوفيد – 19 ، مشيرة في الوقت نفسه الى أن مراجعة تقييم المنصة مستمرة، حيث تم تقليص العديد من الإجراءات مع عدم التأثير على تطبيق الاشتراطات الصحية.

ومنصة كويت مسافر أطلقتها الإدارة العامة للطيران المدني في 25 يوليو 2020 بهدف تسهيل سفر المغادرين والقادمين إلى دولة الكويت في أمن صحي من خلال اشتراطات وإجراءات صحية واضحة يلتزم بها الجميع.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق