أخبار عاجلة

7 آلاف دينار الحد الأقصى لمكافأة العاملين في القطاع النفطي

أحمد مغربي

كشفت مصادر نفطية مسؤولة، أن مؤسسة البترول الكويتية انتهت قبل إجازة عيد الأضحى المبارك من جداول المكافأة المالية للعاملين في القطاع النفطي ضمن الصفوف الأمامية خلال جائحة كورونا والمتوقع رفعها إلى الجهات الحكومية خلال الأيام المقبلة لاعتماد آلية صرفها، مشيرة إلى أن قيمة المكافأة للعامل الواحد تتراوح بين 100 دينار و7 آلاف دينار لفئة المسؤولين، وتعتمد على عدد الأيام وقيمة الراتب الشهري ومعيار الخطورة الذي يشترط ألا يتجاوز ما نسبته 10% لشريحة «عالية الخطوة».

وقالت ان الشركات النفطية قامت بتزويد «البترول» بالمستندات الثبوتية بتواجد العامل في مقار عمله خلال فترة تعطيل الأعمال التي امتدت من شهر مارس حتى 31 مايو 2020 والتي تشمل كشوف الحضور والانصراف والتكليف بالمهام، حيث تم رفع الجداول التي تحتوي على بيانات الموظف كالاسم والرقم المدني والمرتب الشهري وعدد أيام العمل والمكافأة اليومية وإجمالي المكافأة المستحقة.

وتنقسم مكافأة الصفوف الأمامية الى عدد من الفئات، وهي: الفئة الأولى عالية الخطورة، وتكون المكافأة بما قيمته ضعف الأجر اليومي للموظف مضروبا في 2، ومتوسطة الخطورة بما قيمته الأجر اليومي للموظف مضروبا في 1.5.

أما الفئة الثانية فتحدد بما نسبته 50% من الأساس المتخذ في حساب المكافأة المالية للموظفين المشمولين بالفئة الأولى، والفئة الثالثة تحدد بما نسبته 25% من الأساس المتخذ بالفئة الأولى.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى