أخبار عاجلة

مكافآت الأمامية لـ الصحة والداخلية | جريدة الأنباء


مريم بندق

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن أن الوزارة اعتمدت أولوية صرف مكافأة الصفوف الأمامية بالتزامن للعاملين في وزارتي الصحة والداخلية معا، وسيتم الصرف للفئة الأولى للعاملين في الوزارتين.

وأعلنت المصادر ان صرف المكافأة سيتم عن كامل المدة التي حددها مجلس الوزراء من 24 فبراير حتى 31 مايو ومن دون تجزئة، مستدركة: لكن يمكن تجزئة الدفعات لمجموعات حسب السيولة المتوافرة.

وردا على سؤال حول الصرف للفئة الأولى وهل يشمل الشريحتين عالية الخطورة ومتوسطة الخطورة، أجابت المصادر: يعتمد ذلك حسب الكشوفات الجاهزة وتوافر السيولة وسيتم الصرف وفق أولويات الاستحقاق.

وأضافت المصادر قائلة: على أن يتوالى الصرف تباعا لبقية الجهات حسب الفئات التي حددها مجلس الوزراء بثلاث فئات تتضمن كل منها شريحتين، وتكون مكافأة الفئة الأولى عالية الخطورة عن يوم العمل الواحد بما قيمته ضعف الأجر اليومي، ومتوسطة الخطورة تكون المكافأة بما قيمته الأجر اليومي مضافا إليه نصفه.

وقالت المصادر إن وزارة المالية لن تتولى إيداع مبالغ المكافأة للمستحقين في الحسابات الشخصية الخاصة بهم بل ستقوم بتعزيز حسابات الجهات ذات الكشوفات الجاهزة بالمبالغ المقررة للأسماء الواردة في الكشوف ومن ثم تقوم تلك الجهات باستكمال إجراءات الصرف والتحويل إلى حسابات العاملين لديها مباشرة.

ولفتت إلى أن جاهزية كشوفات 16 جهة التي سلمت الى وزارة المالية لن تعطي لهم أولوية الصرف.

هذا، وتنتظر وزارة المالية كشوفات العاملين في وزارتي الصحة والداخلية التي سلمت إلى ديوان الخدمة المدنية حيث تخضع للتدقيق والمراجعة الآن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى