أخبار عربية

حليف ترامب ورئيس لجنة تنصيبه “تآمر” لتحقيق مصالح إماراتية”- الاندبندنت


توماس باراك متحدثا أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في عام 2016

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

توماس باراك متحدثا أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في عام 2016

في عرضنا لصحف الأربعاء البريطانية نبدأ من صحيفة الإندبندنت أونلاين التي نشرت تقريرا من نيويورك تابع أصداء القبض على رئيس لجنة تنصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عام 2017 بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016، يوم الثلاثاء بتهمة التآمر للتأثير على مواقف السياسة الخارجية لترامب لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وارتكاب جرائم تستهدف ما وصفه المدعون في القضية بـ “قلب ديمقراطيتنا”.

وقال التقرير إن توم باراك ، 74 عاما، من سانتا مونيكا ، كاليفورنيا، كان من بين ثلاثة رجال اتهموا في محكمة اتحادية في بروكلين بنيويورك، بالتآمر للعمل كعميل أجنبي غير مسجل أثناء محاولتهم التأثير على السياسة الخارجية للولايات المتحدة، عندما كان ترامب في مسار ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2016 وبعد أن أصبح رئيسا.

إلى جانب التآمر، اتُهم باراك، الذي كان مستشارا في حملة ترامب الانتخابية ثم رئيسا للجنة تنصيبه للرئاسة، بعرقلة سير العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة متعددة خلال مقابلة أجريت في يونيو/حزيران 2019 مع عملاء فيدراليين.

وشملت لائحة الاتهامات سبع تهم موجهة إلى ماثيو غرايمز، 27 عاما من أسبن، كولورادو، وراشد سلطان راشد آل مالك الشحي، 43 عاما ، من الإمارات العربية المتحدة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى