أخبار عاجلة

20 مسنا في الخدمة الإيوائية و3340 في الخدمة المنزلية ترعاهم الإدارة

  • د.جاسم الكندري: استقبال شخصين من أسرة النزيل لمدة نصف ساعة خلال الفترة الصباحية فقط
  • د.خالد العجمي: التوسع في المشاريع التنموية لتنشئة الأيتام بعد نجاح تجربة مشروع الأم البديلة
  • 20 مسناً في الخدمة الإيوائية و3340 في الخدمة المنزلية ترعاهم الإدارة

بشرى شعبان

فرضت جائحة كورونا غياب الاحتفالات عن مجمع دور الرعاية الاجتماعية للعيد الرابع على التوالي، حيث غاب عنه الزوار والمهنئون، وتمت الاستعاضة عنها باحتفالات داخلية لكل دور على حدة، حيث قام مديرو ادارات الاحداث والمسنين والحضانة العائلية بتوزيع المعايدة على نزلاء الدور التابعة لإدارته.

وكانت البداية مع ادارة المسنين، حيث قام مدير الادارة حمد الخالدي بتوزيع المعايدة على النزلاء، واكد في تصريــح حرص الوزارة على الالتزام بكل الاشتراطات الصحية حماية للنزلاء من أي عدوى.

وكشف ان الفرق الخاصة بتوفير الرعاية للمسنين بكامل جهوزيتها لمتابعة عملها في رعاية الآباء والأمهات من كبار السن في منازلهم عندما يتخذ القرار بالعودة الى العمل من قبل مجلس الوزراء ولجنة كورونا.

وأشار الخالدي الى ان عدد نزلاء دار فرح 20 نزيلة يستفدن من خدمات الادارة الايوائية الى جانب ما يقارب 3340 في منازلهم.

وبين انه تم وضع برنامج خاص بعيد الاضحى المبارك يتضمن العديد من الانشطة الترفيهية للنزلاء الهادفة الى ادخال الفرحة في نفوس النزلاء.

وتوجه الخالدي بالتبريكات بعيد الاضحى المبارك لصاحب السمو الامير وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس الوزراء والحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وجميع العاملين بالوزارة والشعب الكويت والمقيمين على هذه الارض الطيبة، اعاده الله على الجميع بالخير وكشف الوباء عن جميع الامة الاسلامية والعربية وكل دول العالم.

إدارة الاحداث

من جانبه، هنأ مدير ادارة الاحداث د.جاسم الكندري صاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة ووزير الشؤون الاجتماعية ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وعموم العاملين في الوزارة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.

وكشف عن ادخال نشاط السينما ضمن برنامج الأنشطة بعد الانتهاء من تجهيز الصالة الخاصة بالكامل لتعويض الابناء عن المجتمع الخارجي.

وأضاف ان كل دار من دور رعاية الاحداث وضعت برنامجا خاصا لنزلائه يتضمن الكثير من الانشطة والمسابقات المتنوعة من ثقافية ودينية لتشجيع الابناء الى جانب مشاركتهم في احياء سنن العيد من اداء الصلاة والمشاركة في ذبح الاضحية وإحياء سنة التهليل والتكبير.

وبين الكندري ان الادارة تستقبل اولياء امور النزلاء خلال الفترة الصباحية فقط بدءا من الساعة 10 صباحا وبمعدل شخصين من كل اسرة وألا تزيد الزيارة على نصف ساعة طوال ايام العيد.

الحضانة العائلية

بدوره، اشاد مدير ادارة الحضانة العائلية بالتكليف د. خالد العجمي بنجاح تجربة مشروع الام البديلة خلال السنوات الماضية على الايتام وانعكاسه الايجابي وتأثيره الواضح في النمو النفسي لدى هؤلاء الاطفال من خلال زرع الثقة وتنمية الذات لديهم.

وأكد ان العمل جار على التوسع في كل المشاريع التنموية الذي تساهم في تنشئة الايتام ضمن اجواء اسرية طبيعية.

جاء ذلك خلال توزيع المعايدة على نزلاء الدور التابعة للحضانة العائلية.

وعن البرامج الخاصة خلال العيد، بين العجمي ان كل دار وضعت نشاطا خاصا بأبنائها تراعي الظروف الاستثنائية والالتزام بتطبيق كل الاشتراطات الصحية، موضحا ان الانشطة متنوعة منها ترفيهية وثقافية ودينية الى جانب الانشطة الرياضية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى