أخبار عاجلة

مسعود حيات برقان يدعم لنكن على | جريدة الأنباء


  • البنك ملتزم بتغطية جميع محاور الحملة عبر قنوات التواصل الخاصة به طوال مدة الحملة
  • «برقان» حريص على تكريس مبدأ الشمول المالي بتوفير منتجات تناسب احتياجات العملاء

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات، أن برقان يدعم الحملة الوطنية للتوعية المصرفية التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك الكويتية «لنكن على دراية»، مشددا على أن البنك يساند هذه الحملة وجهود توعية العملاء وتعريفهم أكثر بحقوقهم وواجباتهم في المعاملات المصرفية في إطار استراتيجية الاستدامة التي يتبناها وكجزء من مسؤوليته الاجتماعية.

وأشار حيات في تصريح صحافي، إلى التزام بنك برقان الكامل بتغطية جميع محاور الحملة من خلال جميع قنوات التواصل الخاصة به طوال مدة الحملة لتعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي المجتمعي بالعمليات المصرفية والائتمانية.

تثقيف العملاء

وقال إن الأهداف العامة لحملة «لنكن على دراية»، تشمل تعزيز فهم عملاء القطاع المصرفي وأفراد المجتمع بصفة عامة للمبادئ والمفاهيم الأساسية في المجال المالي والمصرفي، حيث تركز الحملة على تثقيف عملاء البنوك لمساعدتهم على الاستخدام الأمثل للمنتجات والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى توعيتهم أكثر بعمليات الاحتيال الإلكترونية وتنبيههم إلى طرق تفاديها، وتسعى الحملة أيضا إلى مساندة الجهود الرامية إلى زيادة مستويات الشمول المالي التي تدعم الاستقرار المالي والاقتصادي.

وتابع بالقول: «أود أن أشيد هنا بجهود جميع البنوك الكويتية في دعم هذه الحملة التوعوية التي انطلقت في الوقت المناسب، في ظل تنامي استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية خلال الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار جائحة كورونا، والذي تزامن مع تزايد كبير لعمليات الاحتيال الإلكتروني وخرق وسرقة البيانات، لذا كان من الضروري خلال الحملة التركيز على التذكير بحقوق العملاء وتوضيح واجباتهم وتوعيتهم بجميع الجوانب المتعلقة بالعمليات المالية والمصرفية ليتمكنوا من اتخاذ القرارات الصائبة فيما يتعلق بالخدمات والمنتجات المصرفية مثل الاقتراض والتمويل والبطاقات والاستثمار».

دعم المبادرة

وأوضح حيات أن «برقان» ساهم بشكل فعال في دعم المبادرة منذ انطلاقها وحرصنا على المشاركة في جهود نشر الوعي في المجتمع ككل وتعزيز فهم العملاء للعمليات المالية والمصرفية ليستفيدوا من الخدمات التي نقدمها في إطار يضمن أمن حساباتهم وبياناتهم.

ويعمل برقان دائما على تعزيز ثقة العميل في البنك وفي العمليات المصرفية من خلال التركيز على نشر المعرفة بمسائل أمن وسلامة البيانات الشخصية داخليا بين الموظفين وهو ما ينعكس بشكل إيجابي وفعال على إدارة حسابات العملاء وتلبية احتياجاتهم على أكمل وجه.

وأضاف، قائلا: «أود أن أثني بشكل خاص في هذا السياق على الجهود الكبيرة التي يواصل البنك المركزي بذلها في سبيل تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال الحملات والتوجيهات الرامية إلى توسيع الدور الإيجابي والفاعل للقطاع المصرفي الكويتي ودعم البنوك لتسهم في إطار مسؤوليتها المجتمعية في توعية العملاء بحقوقهم المصرفية».

حماية حقوق العملاء

وأشار حيات إلى أن حماية حقوق العملاء هي مسألة جوهرية لبناء الثقة بين البنك والعميل والمحافظة عليها، وهي من الرسائل الأساسية لحملة «لنكن على دراية»، حيث يبذل بنك برقان في هذا الإطار قصارى جهده لزيادة وعي عملائه بحقوقهم المتعلقة بالمعاملات المالية والمصرفية كما يضمن حصولهم بشفافية على المعلومات الصحيحة والدقيقة حول الخدمات التي يقدمها ليتمكنوا من اتخاذ قراراتهم وإتمام أي معاملة مصرفية على معرفة وأسس سليمة.

وشدد على حرص البنك الشديد على توعية عملائه بانتظام من خلال القنوات المتعددة مثل الموقع الإلكتروني وحسابات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدا بشكل خاص في هذا السياق بتركيز الحملة على توضيح آلية تقديم الشكاوى للعملاء وهو ما يؤكد الحرص على حماية حقوقهم.

الشمول المالي

وتحدث حيات عن محور الشمول المالي الذي تتطرق إليه الحملة، حيث قال إن بنك برقان حريص بالتأكيد على تكريس مبدأ الشمول المالي من خلال توفير منتجات مالية متنوعة ومناسبة لاحتياجات مختلف الأفراد والمؤسسات في المجتمع.

وأضاف: «نحن نؤمن بأن توفير بيئة داعمة لإدماج أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع في النظام المصرفي أمر يضمن ازدهار وتقدم القطاع المصرفي ويسهم بشكل مباشر في الاستدامة وفي تطوير اقتصاد البلاد، لذلك نتعاون بشكل وثيق مع كافة الأطراف المعنية لدعم نظام مالي سليم يدمج الجميع ويهتم بضمان حقوق المستخدمين».

وشدد على استمرار البنك في دعم كل الجهود التي تحقق أهداف حملة «لنكن على دراية» من خلال الرسائل التوعوية التي ننشرها عبر التغطيات الصحافية والموقع الإلكتروني وتطبيق برقان للخدمات المصرفية وحسابات البنك على قنوات التواصل الاجتماعي، فضلا عن تدريب الموظفين ليسهموا بدورهم في نشر الوعي وتقديم المعلومات الصحيحة لخدمة العملاء بشكل أفضل.

كفاءة عالية لأنظمة المعلومات والأمن السيبراني في «برقان»

قال مسعود حيات، إن عمليات الاحتيال والجرائم الإلكترونية تطول العملاء بطرق متنوعة تشمل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، وتطبيقات الهواتف الذكية وحتى المكالمات الهاتفية، التي تستخدم بغرض الحصول على المعلومات المصرفية السرية للعميل، مثل أرقام الحسابات، والأرقام السرية، وأرقام OTP، لاستخدامها في سرقة الأموال أو البيانات الشخصية.

وأشار إلى ان بنك برقان يولي أهمية كبيرة لتوعية عملائنا بهذه المسائل كما نوفر أعلى مستويات الأمان والسلامة لحماية حساباتهم وبياناتهم لنضمن لهم تجربة مصرفية سلسة وآمنة، مشيرا الى حصول البنك نتيجة لهذه الجهود على شهادة «ISO 27001: 2013» لنظام إدارة أمن المعلومات التي تثبت كفاءة أنظمة المعلومات والأمن السيبراني في بنك برقان.

مسؤولية اجتماعية راسخة

قال حيات إن بنك برقان ملتزم في إطار استراتيجية الاستدامة التي يتبناها وكجزء من مسؤوليته الاجتماعية بتعزيز الثقافة المصرفية والمساهمة في زيادة نشر الوعي المالي والائتماني والعمل على ضمان حقوق العملاء كما توصي بذلك تعليمات البنك المركزي.

وقد حرص برقان منذ إطلاق المبادرة على تقديم الدعم المتواصل لها عبر تسخير جميع قنواته الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي لتوعية العملاء بحقوقهم وواجباتهم، وركزنا بصفة خاصة على الاهتمام بتوفير خدمات ملائمة لعملائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي إحدى المسائل الجوهرية التي ركزت عليها الحملة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى