أخبار عاجلة

الجزيرة تحلق لوجهات جديدة

  • روهيت راماشاندران: الشركة تركز على التوسع بوجهات جديدة تتمتع بطلب سياحي كبير
  • «طيران الجزيرة» أول شركة منخفضة التكلفة بالشرق الأوسط تحلّق إلى مطار لندن هيثرو

مع تقدم نسب التطعيم حول العالم وتخفيف القيود المفروضة على السفر لتعود السياحة تدريجيا هذا الصيف، أطلقت «طيران الجزيرة» رحلاتها إلى 9 وجهات جديدة منذ بداية العام، ذلك بالإضافة إلى جدول موسم الصيف الذي يشمل وجهات من الأكثر طلبا من قبل المسافرين في الكويت والشرق الأوسط.

وفي حديثه عن التوسع الذي انطلقت فيه الشركة منذ بداية عام 2021، وتحديدا قبل موسم الصيف، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران: «تركز طيران الجزيرة على التوسع إلى وجهات لم يتم خدمتها من قبل من الشرق الأوسط أو تتمتع بطلب كبير من السياح لقضاء عطلتهم الصيفية، ذلك علاوة إلى أن بعض هذه الوجهات تربط شريحة المقيمين في المنطقة ببلادهم».

رحلات لندن

وأضاف راماشاندران: «مع زيادة أعداد المحصنين في الكويت والعالم، بدأت الدول تفتح حدودها لتعود حركة السفر تدريجيا ابتداء من هذا الصيف.

وفي «طيران الجزيرة»، تم تحصين جميع الطيارين وطواقم الطائرة بالكامل منذ شهر أبريل، ونواصل الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة عبر جميع مرافقنا وعملياتنا ليطمئن عملاؤنا إلى أنهم يسافرون بأمان معنا».

وأشار إلى أن «طيران الجزيرة» بدأت بتسيير أول خط رحلات مباشر لها إلى مطار لندن هيثرو يوم الجمعة الموافق 18 يونيو 2021، لتكون بذلك أول شركة طيران منخفضة تكلفة في المنطقة تبدأ بتشغيل رحلات إلى «هيثرو».

ويلبي هذا الخط الجديد إلى مطار هيثرو طلبا عاليا على الرحلات إلى لندن، والذي يشمل الطلب من قبل المسافرين بغرض الأعمال والطلبة الكويتيين والشريحة الكبيرة جدا من السياح المعتادين الذين يتطلعون إلى زيارة لندن من جديد، حيث يمتلك الكثير منهم منازل في المملكة المتحدة.

وجهات سياحية «آمنة»

أطلقت «طيران الجزيرة» منذ بداية العام 6 وجهات إضافية، بعضها لم يتم خدمتها من قبل بخط رحلات مباشرة من الكويت.

كما تلبي هذه الوجهات الجديدة طلبا على السفر إليها، بالإضافة إلى اتباعها إجراءات صحة وسلامة صارمة في موسم السياحة.

وفي فبراير 2021، بدأت «طيران الجزيرة» بتشغيل خط رحلات جديد إلى العاصمة السريلانكية، لتوفر رحلات مباشرة بين الكويت وكولومبو بواقع رحلتين أسبوعية، بالإضافة إلى رحلات ربط بين العاصمة والشرق الأوسط.

وتخدم هذه الرحلات المجتمع السريلانكي في الكويت وكذلك السياح الذين يرغبون في زيارة هذه الدولة التي اتخذت جميع الاحتياطات منذ فتح حدودها للسياحة في 21 يناير الماضي، حفاظا على صحة وسلامة المسافرين والسياح والتي على المسافرين الالتزام بها والتأكيد عليها قبل سفرهم لتجربة سفر آمنة.

وتبع إطلاق رحلات كولومبو العديد من الوجهات الجديدة التي تمكن السياح من السفر دون حجر صحي لدى الوصول، أبرزها العاصمة القيرغيزستانية، بيشكيك، التي تم إطلاقها في يونيو 2021.

وجاء إطلاق هذا الخط بعد نجاح الخط الذي كانت الشركة قد أطلقته إلى مدينة أوش في عام 2019 لتلبية الطلب المتزايد على السفر إلى وجهات آمنة ومثالية للعائلات.

واحتفلت «طيران الجزيرة» بإقلاع أول رحلة لها إلى العاصمة الأوزبكية، طشقند، في 27 يونيو، والتي تعد أيضا أول خط رحلات يتم إطلاقه بين الكويت وأوزبكستان. وتقوم الشركة بتشغيل هذا الخط الجديد بواقع رحلتين أسبوعية.

وتدعم هذه الرحلات إلى طشقند العلاقات التجارية المتنامية بين منطقة الشرق الأوسط وأوزبكستان، فيما تقدم وجهة سياحية فريدة من نوعها يجب استكشافها، خاصة بعد أكثر من عام كان السفر خلاله محدودا جدا.

وتعد أوزبكستان وكل ما تقدمه من طبيعة متنوعة وثقافة غنية وتاريخا طويلا وأنشطة خارجية رائعة هي الوجهة المثالية لكل مسافر ورحال يبحث عن أماكن جديدة للسياحة.

وتتميز متاحف أوزبكستان بأكثر من مليوني قطعة أثرية من الكنوز التاريخية والمعمارية والطبيعية التي تقص قصصا من تاريخ البلاد والثقافة المحلية، كما تشتهر أوزبكستان أيضا بأنشطتها الخارجية مثل تسلق الصخور لاستكشاف آثارها وتاريخها الديني الغني.

الرحلات الصيفية

وأعقبت هذه الوجهات إطلاق رحلات إلى أكثر الوجهات طلبا للسياحة وذلك إلى مدينة أنطاليا الساحلية في تركيا في يوم 2 يوليو وبواقع رحلتين أسبوعية إلى مطار أنطاليا (AYT) كل يومي اثنين وجمعة.

وتعتبر أنطاليا الوجهة المثالية للعائلات للاستمتاع بإجازتهم الصيفية والمسافرين الذين يبحثون عن أماكن جديدة لاستكشافها لما توفره هذه المدينة المميزة من ملاذ رائع على الساحل الفيروزي التركي.

وأطلقت «طيران الجزيرة» رحلاتها إلى سراييفو في 3 يوليو بواقع رحلتين أسبوعية.

وتتمتع البوسنة والهرسك بأنشطة سياحية غنية، كما أنها وجهة صيفية فريدة للاستمتاع بأنشطتها الخارجية وأطباقها اللذيذة وتاريخها الطويل الذي ألهم عمارتها وثقافتها التي تعرف بهما اليوم.

وبدأت الجولة باستعادة سمعتها كوجهة مثالية في موسم الشتاء للتزلج في المنتجعات المخصصة لها على الجبال الأولمبية.

وشملت الخطوط الجديدة خط رحلات مباشر بين الكويت والعاصمة الأرمينية، يريفان، التي تم إطلاقها في 3 يونيو 2021 لخدمة الجالية الأرمينية الكبيرة المقيمة في الشرق الأوسط وتقديم وجهة مميزة وفريدة للسياحة.

كما تخطط «طيران الجزيرة» لإطلاق رحلات جديدة إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، ابتداء من 13 يوليو على أن تحصل على الموافقات من الهيئات المحلية المعنية.

وسيتم تحديد موعد الرحلات إلى كييف بواقع رحلتين أسبوعية ليكون للمسافرين وجهة جديدة للتعرف على تاريخها وثقافتها والكنوز التي تخبئها كييف وبقية أوكرانيا.

عودة الرحلات إلى بيروت

وواصلت طيران الجزيرة إطلاق وجهات جديدة ذات الطلب العالي للمسافرين من الكويت والشرق الأوسط، وأعادت رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، ابتداء من يوم 30 يونيو وبواقع رحلتين أسبوعية كل يوم أربعاء وسبت.

وتقلع رحلات المغادرة من الكويت في تمام الساعة 7:00 مساء، وتغادر الرحلات من بيروت في الساعة 11:10 مساء ليستمتع المسافرون المحصنون بعطلة نهاية أسبوع ممتدة في العاصمة اللبنانية.

جدير بالذكر، انه في وقت نشر هذا الخبر، يقتصر الدخول إلى الكويت في الوقت الراهن على المسافرين من الجنسية الكويتية وأقاربهم من الدرجة الأولى وعمالتهم المنزلية المرافقة.

استعداد تام لفتح رحلات عودة المقيمين 1 أغسطس

اعتبارا من 1 أغسطس 2021، أعلنت الكويت عن قرار جديد يتيح للمقيمين العائدين إلى الكويت دخولها على أن يكونوا مطعمين بلقاح معتمد من قبل الكويت وتقديم شهادة عن ذلك.

يطلب من المسافرين مراجعة تفاصيل هذا القرار عبر المواقع الرسمية للتأكد من امتثالهم بها.

وقامت «طيران الجزيرة» بالاستعداد لزيادة عدد العائدين المتوقع من خلال مركز مخصص لفحوصات PCR مجهز بالكامل وتحت إدارة وزارة الصحة حصريا. وتم تدريب جميع الموظفين للتأكد من امتثال الركاب للتعليمات واللوائح المنصوص عليها من قبل الكويت.

منذ بداية جائحة كوفيد-19، اتخذت «طيران الجزيرة» جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على متن طائراتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت لضمان سفر آمن لجميع المسافرين.

وتدعم هذه الإجراءات أسطول الشركة المكون من طائرات إيرباص A320neo الجديدة والمزودة جميعها بفلاتر الهواء المعتمدة عالميا من طراز HEPA.

على المواطنين الكويتيين المسافرين إلى خارج الكويت التأكد من حملهم شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي، فيما يلزم المسافرون من جميع الجنسيات الأخرى تقديم شهادة التطعيم أو شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية.

أديس أبابا.. وجهة جديدة

فيما تواصل «طيران الجزيرة» توفير رحلات تربط مختلف الدول في شبكة وجهاتها بتوفير خيارات ذات قيمة مضافة، قامت الشركة في عام 2021 بإطلاق خط جديد إلى أديس أبابا ليخدم شريحة المغتربين الإثيوبيين المقيمين في الكويت وعبر المنطقة ويوفر لهم قيمة تنافسية.

وأطلقت «طيران الجزيرة» هذا الخط في 16 مارس، وكان ثاني خط تقوم بإطلاقه في عام 2021.

وتقوم الشركة بتشغيل هذا الخط بين الكويت وأديس أبابا بواقع رحلتين أسبوعية ويوفر رحلات ربط بباقي دول الشرق الأوسط وآسيا.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى