أخبار عاجلة

جنديات في عرض عسكري بأحذية نسائية! | جريدة الأنباء


تواجه السلطات الأوكرانية انتقادات شديدة بسبب انتشار صور تظهر جنديات يتدربن على عرض عسكري من المقرر إقامته الشهر المقبل وهن ينتعلن أحذية نسائية ذات كعب عال بدلا من الأحذية العسكرية التقليدية.

واندلعت الفضيحة بعد أن نشرت وزارة الدفاع صورا لتمارين على العرض الذي سيقام بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال أوكرانيا في 24 أغسطس.

وتظهر هذه الصور المنشورة على صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك تلميذات في المدرسة العسكرية يمشين بزي مموه وينتعلن أحذية نسائية سوداء بكعب متوسط الطول كجزء من الزي العسكري النسائي خلال العرض بحسب الوزارة.

وقالت إيفانا ميدفيد المشاركة بالتمارين، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية لوزارة الدفاع الأوكرانية، «اليوم نتمرن بالأحذية النسائية ذات الكعب للمرة الأولى. الأمر أصعب قليلا مقارنة مع الأحذية العسكرية لكننا نبذل قصارى جهدنا».

وأثارت الصور ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي واحتجاجات في البرلمان.

وعلقت ماريا تشابرانوفا، إحدى مستخدمات الإنترنت قائلة: «الكعب رمز الازدراء بالنساء من قطاع التجميل»، منددة بما اعتبرته «تحيزا جنسيا وكراهية للنساء».

وتساءلت كاترينا رومانينكو وهي مستخدمة أخرى للإنترنت: «ماذا سترتدي النساء في القوات البحرية؟ هل سيرتدين البيكيني والزعانف؟!».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى