أخبار عاجلة

محمد الرويشد ملحن لحن الوفاء يحتاج | جريدة الأنباء


مفرح الشمري-  [email protected]

الحديث عن ملحن بحجم القدير محمد الرويشد يطول لأنه من الملحنين المميزين في الساحة الغنائية الكويتية والخليجية والعربية، وينتمي الى الجيل الثالث من الملحنين الموسيقيين الكويتيين جيل الراحل راشد الخضر وانور عبدالله.

قدم الكثير من الالحان التي لاتزال عالقة في الاذهان مثل الاغنية الوطنية «لحن الوفاء» التي كتبها الشاعر ساير الساير وغناها شقيقه المطرب القدير عبدالله الرويشد في الثمانينيات، وهي من اكثر الالحان التي يعتز بها، ويقول مطلعها «نحن الوفاء، نحن العطاء لأجل الكويت، نحن الفداء».

محمد الرويشد (مع حفظ الالقاب) كان احد المؤسسين للفرقة النسائية للفنون الشعبية مع ماجدة الدوخي ونخبة من المهتمين بهذا الامر وتولى قيادتها موسيقيا بعد ان درب عضواتها اللواتي قدمن عدة حفلات غنائية داخل الكويت وخارجها، غنى من الحانه العديد من المطربين في الكويت والخليج والوطن العربي لأنه من الملحنين الذين يبحثون عن الاصوات الجميلة سواء بالداخل او الخارج.

ولكن الملحن القدير محمد الرويشد فجأة غاب عن الساحة بعد ان تعرض لوعكة صحية شديدة دخل على اثرها المستشفى الاميري، وبعد الفحوصات الطبية اكتشفوا ماء في الرئة فعملوا اللازم، وقرر الاطباء بعد ذلك اجراء عملية قسطرة للقلب ولكن تم تأجيلها حاليا حتى تنتهي معاناته مع الرئة.

الملحن القدير محمد الرويشد حاليا في منزله و«الأنباء» اطمأنت على صحته من خلال شقيقه المطرب عادل الرويشد ويزوره بعض الاصدقاء، ولكن الغريب ان وزارة الاعلام او المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب او جمعية الفنانين او نقابة الفنانين لم يتواصلوا معه للاطمئنان على صحته وهو الذي كان حريصا على مشاركتهم في امسياتهم الغنائية والموسيقية التي كانوا ينظمونها سنويا.. فمن باب الوفاء الملحن القدير محمد الرويشد بحاجة الى لمسة وفاء في السؤال عن احواله الصحية، لأن هذا الامر يرفع معنوياته ويساعده على التغلب على ازمته الصحية ويشعره بأنه لايزال متواجدا في قلوب محبيه ورفاق دربه.. فهل من مجيب؟!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى