أخبار عاجلة

انطلاق اختبارات الدور الثاني لطلبة | جريدة الأنباء


  • «التربية» تُعيد الرسوم الدراسية للطلبة الناجحين في «التعليم المسائي»

عبدالعزيز الفضلي

تنطلق صباح اليوم الخميس اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر للتعليم الديني في امتحان اللغة العربية «النحو والصرف»، بينما تبدأ اختبارات طلبة القسمين العلمي والادبي يوم الاحد المقبل وتستمر حتى 15 الجاري.

وخصصت وزارة التربية 56 مدرسة لاجراء الاختبارات منها 48 مدرسة تابعة للمناطق التعليمية و4 مدارس للتربية الخاصة و4 مدارس للتعليم الديني.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الاختبارات ستسير على نفس خطة اختبارات الدور الاول والتي نجحت ولله الحمد بكل المقاييس، مشيرة الى ان الامتحانات ستكون وفقا للاحترازات والاشتراطات الصحية التي اوصت بها السلطات الطبية.

وذكرت المصادر ان هناك اكثر من 4 آلاف طالب وطالبة لهم الحق في دخول الدور الثاني من بينهم طلبة المنازل للصف العاشر والحادي عشر علمي وادبي، متمنية التوفيق والنجاح لابنائنا الطلبة واللحاق بزملائهم الناجحين في الدور الاول.

اغلقت وزارة التربية امس الاربعاء باب استقبال طلبات التظلم من قبل طلبة الثانوية العامة في القسمين العلمي والادبي والتعليم الديني بعد ان فتحته لمدة ثلاثة ايام.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» انه تم استقبال التظلمات لطلبة الأدبي والمعهد الديني بكنترول الأدبي بمنطقة القادسية في مدرسة صقر الشبيب والعلمي بكنترول العلمي في مدرسة ابن رشد بالفيحاء، مشيرة الى ان العدد الاجمالي للتظلمات تجاوز 1700 تظلم لمختلف المواد تقدم بها ما يقارب 1000 طالب وطالبة.

وذكرت المصادر ان العمل جار في المراجعة والتدقيق على جميع اوراق الاختبارات التي قدم فيها الطلبة تظلماتهم، مشيرة الى ان الوزارة حريصة على ان يأخذ كل ذي حق حقه.

من جهة أخرى، بدأت وزارة التربية بإعادة الرسوم الدراسية الى الطلبة الدارسين في الفترة المسائية والتي حصلت عليها كتأمين عند التسجيل في بداية العام الدراسي.

في هذا السياق، أوضحت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الوزارة تعيد الرسوم الدراسية التي تحصل عليها من كل طالب كتأمين يعيد قيده في الدراسة المسائية، مشيرة الى ان المبلغ وهو 40 دينارا تتم اعادته للطالب الناجح فقط.

وأشارت المصادر إلى ان الطالب يقوم بتقديم ايصال المبلغ الى المنطقة التعليمية والتي بدورها ستقوم بإرجاع المبلغ حسب النظم واللوائح المعمول بها بالتنسيق مع القطاع المالي في وزارة التربية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى