أخبار عاجلة

المؤشر يرتفع مجددا والكهرباء تدعو | جريدة الأنباء


دارين العلي

ناشدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء اتباع الترشيد في استهلاك الكهرباء بعد الارتفاع المطرد الذي يشهده الاستهلاك الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقد شهد المؤشر الكهربائي ارتفاعا امس، حيث بلغ الاستهلاك الأقصى 14350 ميغاواط عند درجة حرارة 47 مئوية.

وقالت المصادر ان الأحمال مازالت ضمن توقعات الوزارة ودون الحمل الأقصى المتوقع والذي يبلغ 15600 ميغاواط وفق الزيادة السنوية التي ترصدها الوزارة.

وأوضحت المصادر ان لدى الوزارة فائضا كهربائيا يبلغ حوالي 15% من مجمل الإنتاج، وبالتالي يمكنها تلبية الطلب المحلي إلا ان ذلك لا يعني الإسراف في استهلاك الطاقة وانما التعامل مع الاستهلاك بمسؤولية لتجنب الضغط على المحطات وحصول اي انقطاعات بسبب الأعطال الفنية الناتجة عن ذلك.

وشددت على ان الوزارة وفي حين انها قادرة على تلبية الطلب إلا انها في الوقت نفسه تتعامل مع شبكة كهربائية وممكن ان تتعرض للضغوط وللأعطال الفنية شأنها شأن أي شبكة في العالم، مؤكدة ان الوزارة تقوم بما عليها للحفاظ على الخدمة وإيصالها للعملاء على الوجه الأكمل.

هذا، وقد تعرضت محطة التحويل الرئيسية في الرميثية لخروج 3 مغذيات كهربائية منها عن الخدمة ما أدى إلى انقطاع التيار عن أجزاء من المنطقة، وقامت فرق الطوارئ بإعادة التيار إلى أجزاء من المنطقة المتضررة، وجار عمل اللازم من قبل فرق الطوارئ المتواجدة في الموقع، لإعادة التيار بالكامل بأسرع وقت ممكن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى