أخبار عاجلة

السماح بـ التجمعات الآمنة الرؤية | جريدة الأنباء


مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إنه خلال فترة الشهر من الآن حتى عيد الاضحى المبارك ستتبين المستجدات الصحية حول قرارات وتوجيهات مجلس الوزراء بشأن استكمال انشطة الانتقال الى المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية، وهي السماح بالتجمعات الآمنة لإقامة الأعراس والحفلات الغنائية في عيد الاضحى وعند التخرج والتجمعات العائلية والاجتماعية.

وأشارت الى ان حسم التجمعات الآمنة سيتزامن مع ازدياد نسبة التطعيم التي تتم الآن بخطة مدروسة، والاجراءات الوقائية المتمثلة في اقتصار دخول العديد من المرافق على المحصنين.

وتوقعت المصادر انخفاضا في أعداد المصابين بعد هذه القرارات التي في ضوئها سيتم التوسع في تطبيق هذه الخطوة لاستكمال العودة للحياة الطبيعية.

هذا، وأعربت مصادر أخرى عن تطلعها لزيادة مدة خطبة وصلاة الجمعة عن ربع ساعة، والتوسع نسبيا في أعداد الذين يسمح لهم بحضور الصلوات في المساجد والكنائس التي تقتصر الآن على أعداد محدودة جدا.

ولفتت الى ان التوسع في السماح بالدوام بنسبة 100% سيتزامن معه تقديم ديوان الخدمة المدنية الى مجلس الوزراء تصوراته حول آلية تطبيق العمل بنظام الدوامين صباحا ومساء في الوزارات الخدماتية مثل «الداخلية» و«التربيـــة» و«التجـــارة» و«الصحة» و«القوى العاملة» و«المواصلات» و«الاسكان».

وبينت ان بعض الادارات في هذه الوزارات سيكون لها دوام مسائي، بالضوابط ذاتها المطبقة صباحا ومنها بصمة الحضور والانصراف، وعدد ساعات الدوام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى