أخبار عاجلة

المقصيد زيادة عدد لجان التصحيح

عبدالعزيز الفضلي

أعربت وزارة التربية عن خالص أمنياتها لأبنائها الطلاب والطالبات بالنجاح والتفوق، مؤكدة استئناف الاختبارات النهائية اليوم في موعدها بحسب الجداول المقررة سلفا للصف الثاني عشر وصفوف النقل بالثانوية العامة لطلبة المنازل.

وتؤكد وزارة التربية حرصها على صحة وسلامة الدارسين وجميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية، واستكمال الاختبارات النهائية في بيئة آمنة تراعي كل الاجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات الصحية المطلوبة.

وتدعو الوزارة أبناءها الطلاب والطالبات إلى مراجعة الدروس والمثابرة والاجتهاد لنيل أعلى الدرجات وتحقيق أهدافهم.

وتستأنف الاختبارات اليوم بعد أن أخذ الطلبة قسطا من الراحة أمس الثلاثاء، حيث يؤدي طلبة القسم الأدبي امتحان مادة الفلسفة، واختبار الأحياء لطلبة القسم العلمي بينما امتحان الفقه التحريري لطلبة التعليم الديني.

وعلي صعيد متابعة عملية التصحيح، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة النائب الأول لرئيس عام الامتحانات لكنترول القسم الأدبي والتعليم الديني فيصل المقصيد أن لجان التصحيح تسير بالشكل المطلوب وفق الخطط الموضوعة من قبل القيادات بوزارة التربية، مشيدا بالجهود المبذولة التي قام بها العاملون بالميدان التربوي، مشيرا الى أن الوزارة بالتنسيق مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية قامت بزيادة عدد لجان الاختبارات والتصحيح إلى الضعف تقريبا، وذلك بسبب الجائحة والوضع العالمي الراهن الذي يتوجب على الوزارة تطبيق الاشتراطات الصحية لسلامة أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

وتقدم المقصيد بالشكر والامتنان إلى اللجان العاملة لسير عملية الاختبارات النهائية سواء من المناطق التعليمية وإدارات المدارس والهيئات التعليمية وقطاع المنشآت ولكل من ساهم في إنجاح انطلاقة هذه الاختبارات.

كما توجه المقصيد بالشكر والتقدير إلى الجهات المعنية التي تعاونت مع وزارة التربية لتسهيل الاختبارات الورقية مثل وزارة الدفاع – هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، ووزارتي الصحة والداخلية والدفاع المدني، متمنيا التوفيق والنجاح للطلبة بتأدية الاختبارات النهائية للعام الحالي.

من جانبه، اكد الموجه الفني الأول لمادة اللغة العربية بمنطقة الأحمدي التعليمية ورئيس لجنة الكنترول بالقسم الأدبي خالد علي الكندري حرص التوجيه الفني العام للغة العربية، على أن يكون اختبار اللغة العربية مناسبا للظروف الراهنة التي يمر بها العالم، مشيرا الى أن التوجيه يراعي المستوى التحصيلي للمتعلم، كذلك تميز الاختبار بسهولة الأسئلة ومباشرتها للطلاب.

وذكر الكندري أن أوراق الاختبارات قد وصلت في كنترول الأدبي إلى 21953 ورقة، وعن لجان كنترول تصحيح الاختبار بين الكندري ان عدد لجان الرجال بلغ 15 لجنة ولجان النساء على 6 لجان، موضحا انه تم البدء بعملية تصحيح الاختبارات وسيتم الانتهاء منها في القريب العاجل، مشيرا إلى التزام جميع العاملين في لجان التصحيح بالاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى