أخبار عاجلة

وقف استقطاع أقساط الائتمان لحين | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ ـ رشيد الفعم –  سلطان العبدان

أعلن عضو اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب د.علي القطان ان اللجنة وافقت خلال اجتماعها أمس على الاقتراحين اللذين قام بتقديمهما مسبقا بشأن «الرعاية السكنية».

وقال القطان، في تصريح لـ «الأنباء»، ان الاقتراح الأول الذي تقدم به وأقرته «الإسكانية» يتعلق بخفض قيمة الأراضي من 5 آلاف إلى 3 آلاف دينار فقط في المشروعين السكنيين في «غرب عبدالله المبارك» و«جنوب عبدالله المبارك». وعن اقتراحه الثاني، قال انه يتعلق بوقف استقطاع أقساط القروض التي يقوم بتحصيلها بنك الائتمان لحين توصيل التيار الكهربائي للقسيمة التي لاتزال قيد الإنشاء أو التي أنشئت، مشددا على ضرورة تخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل إجراءاتهم المعيشية.

من جانب آخر، قدم النائب م.أحمد الحمد اقتراحا بتسهيل منح الإقامة لأبناء الكويتية من زوج أجنبي لتكون وفقا للمادة 24 (كفيل نفسه) مع استثناء الكفالة البنكية (مصدر الإنفاق)، حيث يكون بدلا منها مرجعية الأم بوزارة الداخلية حتى يتسنى لهم الإقامة مع والدتهم (معاملة المواطن الكويتي)، كما اقترح الحمد صدور قرار من وزير الداخلية بأن يعامل أبناء الكويتيات معاملة الكويتيين من دون تمييز، وخصوصا في الحصول على حقوق التعليم والصحة والتوظيف، مع إلغاء تطبيق الإبعاد بعد انتهاء الإقامة.

 

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى